المطيري: هل هناك فصل بين اختصاصات نقابة سائقي تاكسي المطار و«الطيران المدني»؟

وجه النائب ماجد المطيري سؤالا إلى وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان استفسر فيه عن الآتي: 1 – هل هناك تحديد للفصل بين اختصاصات النقابة العامة لسائقي تاكسي مطار الكويت الدولي والإدارة العامة للطيران المدني؟

2 – هل تعلم إدارة الطيران المدني بوجود تعد على اختصاصات النقابة العامة لسائقي تاكسي مطار الكويت الدولي بالمخالفة للقانون؟

3 – هل لديكم علم بتكوين إدارة الطيران المدني لجنة على خلاف القانون للتعامل معها وتجاهل نقابة سائقي تاكسي مطار الكويت؟

4 – ما الإجراءات التي تقرها إدارة الطيران المدني بشأن تاكسي مطار الكويت الدولي والتي تعد تعديا على اختصاصات الإدارة العامة للمرور مما يشكل عبئا على المنتسبين للنقابة دون سند قانوني وبالمخالفــة للقـرارات الوزارية؟

5 – هل تتصرف الإدارة العامة للطيران المدني بمعزل عن الالتزام بالقرارات والقوانين الحاكمة لتنظيم حركة سائقي التاكسي مطار الكويت الدولي بالمخالفة للاختصاصات المحددة لها وتجاوز صلاحيتها تهميشا لدور واختصاصات النقابة بعد إنشائها؟

6 – هل تتم مواكبة إدارة الدولة في التيسير على ممارسة المهن الحرة كسائقي تاكسي مطار الكويت الدولي بتخفيف أعباء الروتين والإجراءات التي يتضح عدم جدواها وتتم مراجعة وتنقيح القرارات الوزارية بما يساعد على ذلك التيسير دون علمكم وإرادتكم؟

7 – هل يتم التوجيه والتنبيه على إدارة الطيران المدني بتلافي تلك التجاوزات واغتصاب الصلاحيات الممنوحة للنقابة، وكذلك للإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية والعمل على إزالة التعارض والتضارب؟

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض