الرئيسية » تكنالوجيا » انطلاق مسابقة «هواوي» النهائية لتقنية المعلومات.. بمشاركة 3 طلاب كويتيين

انطلاق مسابقة «هواوي» النهائية لتقنية المعلومات.. بمشاركة 3 طلاب كويتيين

انطلقت المرحلة النهائية من مسابقة (هواوي) لتقنية المعلومات والاتصالات لطلاب جامعات الشرق الاوسط بمدينة (شنجن) الصينية اليوم السبت بمشاركة ثلاثة طلاب كويتيين.
وأعلنت (هواوي) تأهل ثلاثة طلاب كويتيين ضمن 39 متنافسا للمرحلة النهائية من المسابقة التي شارك فيها حوالي 21 ألف طالب من عشر دول في منطقة الشرق الأوسط.
وقال نائب رئيس شركة (هواوي) للعلاقات العامة في الشرق الأوسط سبيس لي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المسابقة تهدف بشكل رئيسي الى رعاية المواهب الواعدة في تقنية المعلومات من الطلاب.
وأكد أن المسابقة تسعى أيضا إلى تعزيز القدرة التنافسية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمساهمة في تطوير المجتمع.
وأشار إلى انه شارك في المسابقة حوالي 21 ألف طالب من 10 دول بالشرق الاوسط تأهل منهم 500 طالب للمرحلة قبل النهائية قبل أن يصل 39 طالبا إلى المرحلة النهائية التي تستمر فعالياتها يومين.
ومن جانبه قال المشرف على الفريق الكويتي المشارك في المسابقة الدكتور بجامعة الكويت سلطان شفاقة ل(كونا) ان الفريق يضم كلا من الطالب غيث الغيث والطالبة سعاد الشمري والطالبة مريم القلاف.
واكد شفاقة أن تأهل الفريق الكويتي للمشاركة في المرحلة النهائية لهذه المسابقة يعد خطوة مميزة في مسار الابداع لدى الطلبة الكويتيين مشيرا إلى أن هذا يأتي نتيجة للاهتمام بتطوير التعليم وتحسين مخرجاته التي تصب في مصلحة التطوير والتنمية بالبلاد.
ولفت إلى ان هذه المسابقة تهدف إلى تشجيع الطلبة وحديثي التخرج على التعرف على أحدث التقنيات في عالم الاتصالات من شركة (هواوي) الرائدة في هذا المجال. وتأسست شركة (هواوي) في عام 1986 وهي مملوكة بالكامل للقطاع الخاص ومقرها في مدينة (شنجن) وهي تعمل على تصنيع انظمة الشبكات والاتصالات المتنقلة.

شاهد أيضاً

لينوفو تستعد لإعتماد تسمية جديدة لسلسلة أجهزة ThinkPad في 2020

أطلقت شركة لينوفو كلاً من أجهزة ThinkPad E14 وThinkPad E15 في الصين خلال الفترة الماضية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *