دخول مجلس الأمة.. حدث في مثل هذا اليوم

شهدت البلاد في يوم 17 نوفمبر العديد من الاحداث ابرزها

1970 – بنك الكويت المركزي يطرح الاصدار الثاني من النقد الكويتي وحمل صورة أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح وكان حجم الأوراق النقدية أصغر من العملة السابقة وتضمن ألوانا ونقوشا أكثر.
1993 – شركة البترول الوطنية تحتفل بإعادة تشغيل مصفاة الشعيبة التي دمرتها القوات العراقية إبان احتلالها دولة الكويت وبلغت تكلفة إعادة إعمار المصفاة نحو 26 مليون دينار كويتي.
1999 – الكويت والبحرين توقعان اتفاقية للتعاون الدبلوماسي والقنصلي بينهما والتي تمكن البعثات الدبلوماسية والقنصلية لأي من الدولتين برعاية مصالح الدولة الأخرى ورعاياها في حال عدم وجود تمثيل دبلوماسي أو قنصلي لها في الدولة المعتمدة لديها البعثة.
2011 – أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح يعبر عن عميق الأسف والاستياء من التصرفات غير المعهودة والتي يرفضها أهل الكويت جميعا والتي تمثلت في أحداث الشغب التي قام بها البعض بمشاركة بعض أعضاء مجلس الأمة حيث أمر سموه وزارة الداخلية والحرس الوطني باتخاذ جميع الاجراءات والاستعدادات لمواجهة كل ما يمس أمن البلاد.
2011 – وزارة الداخلية تعرب عن اسفها لما آلت اليه أحداث التجمهر والمظاهرات التي وقعت أمام مجلس الأمة مما أسفر عن إصابة خمسة من رجال أمن وعنصر من الحرس الوطني من المكلفين بحفظ الأمن في المجلس.


2013 – الاتحاد الدولي للصليب والهلال الاحمر يمنح رئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس حمود البرجس ميدالية (هنري دونانت) للأعمال الانسانية نظير جهوده الكبيرة في العمل الانساني.

شاهد أيضاً

افتتاح أرشيف يضم نحو 40 ألف كتاب «عتيق» في بكين

تم افتتاح أرشيف يحتوي على أكثر من 40 ألف كتاب عتيق في العاصمة الصينية بكين. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض