روسيا تشكك في الرواية الأمريكية حول مقتل زعيم داعش

626752_e

قالت روسيا الاتحادية اليوم الاحد انها لا تملك معلومات مؤكدة حول قيام عسكريين امريكيين باغتيال زعيم تنظيم ما يسمى الدولة الاسلامية (داعش) ابو بكر البغدادي.
واوضح الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشينكوف في بيان ان بلاده لا تملك معلومات حول قيام القوات الامريكية بعملية اغتيال للبغدادي في المنطقة الخاضعة للسيطرة التركية في ادلب.
واعرب كوناشينكوف عن الشكوك والتساءلات في حقيقة هذه العملية ومدى نجاحها نتيجة ما سماه “اتساع رقعة المشاركين والدول فيها والتفاصيل المحيطة بها”.
واكد على “عدم وقوع اي غارات جوية امريكية في منطقة ادلب يوم السبت الماضي او خلال الايام السابقة” نافيا كذلك ان تكون روسيا قدمت المساعدة في فتح المجال الجوي فوق ادلب امام الطائرات الامريكية.
واوضح ان منطقة ادلب تقع تحت سيطرة جبهة النصرة التي تعتبر فرعا (لتنظيم القاعدة) قائلا ان “جبهة النصرة دابت على تصفية اي وجود لداعش وقياديه وعناصرة في مناطق نفوذها لانه يشكل منافسا لها على السلطة هناك”.
واضاف كوناشينكوف “على ضوء ما تقدم نطالب واشنطن بتقديم ادلة قوية على ان البغدادي كان يقيم في ادلب”.
ولاحظ المسؤول الروسي ان “اغتيال البغدادي لن يكون له اثر عملي على الوضع في سوريا وادلب بعد ان قامت القوات السورية وبمساعدة من القوات الجوية الروسية بالقضاء التام على (داعش) في عام 2018”.
وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعلن رسميا في وقت سابق اليوم مقتل البغدادي في عملية عسكرية نفذتها قوات امريكية شمال غرب سوريا.
واكد ان العملية العسكرية التي اسفرت عن مقتل البغدادي لم تكن لتنجح دون مساعدة دول وأطراف أخرى معربا في هذا الصدد عن الشكر لجهود روسيا وتركيا وسوريا والعراق.
كما قالت خلية الاعلام الامني العراقية ان عملية قتل زعيم ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ابو بكر البغدادي نفذت بالتنسيق مع المخابرات العراقية.

شاهد أيضاً

حزب الله يعلن استهداف ثكنة إسرائيلية في مزارع شبعا

أعلن حزب الله استهداف ثكنة زبدين الإسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة مرتين، حيث دوت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض