الكويت تستضيف المؤتمر الدولي السابع لأبحاث الطاقة.. نوفمبر المقبل

626450_e (1)

اعلن رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي السابع لابحاث وتطوير الطاقة الدكتور سرور العتيبي اليوم الاربعاء ان المؤتمر سيعقد هذا العام خلال الفترة من 19 الى 21 نوفمبر المقبل برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح.
وقال العتيبي الذي يشغل منصب رئيس قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة الكويت في مؤتمر صحفي ان مؤتمر (ابحاث الطاقة) السابع يعقد كذلك برعاية من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومؤسسة البترول الكويتية ووزارة الكهرباء والماء وسيقام في مركز الشيخ (جابر الاحمد) الثقافي.
واضاف ان المؤتمر يهدف لالتقاء الباحثين والعلماء من داخل الكويت وخارجها واستعراض التجارب والممارسات العلمية موضحا انه سيتضمن 40 محاضرة علمية يقدمها ستة محاضرين رئيسيين اضافة الى خمس ورش علمية مصاحبة بمشاركة خبراء عالميين.
وذكر ان المؤتمر سيتناول عدة محاور مثل ابحاث الطاقة وانتاجها وتحويلها واستهلاك الطاقة الأمثل وكذلك الطاقة المتجددة والتبريد والتكييف وجودة الهواء الداخلي وادارة الطاقة.
من جانبه اعرب عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة الميكانيكية ورئيس اللجنة الاعلامية للمؤتمر الدكتور بدر الشريعان خلال المؤتمر عن فخر القسم باستمرار هذا المؤتمر الذي يعود الى عام 1998 برعاية من سمو ولي العهد مضيفا ان استمرار هذا المؤتمر ل21 عاما يعتبر بحد ذاته نجاحا.
وبين الشريعان ان الكويت تحتاج في ظل تطور الابحاث في مجال الطاقة والطاقة المتجددة الى متابعة هذه التطورات خصوصا مع تزايد الحاجة على طلب الطاقة على مستوى العالم لاسيما مع النمو الاخير في المباني والمناطق الجديدة في البلاد.
وافاد ان للمؤتمر شركاء دائمون هم الجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد والتكييف ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.
واضاف ان مشاركة جمعية المهندسين الكويتية في المؤتمر السابع تأتي لإثراء المؤتمر من ناحية التنظيم لما لهم من دور بارز واساسي في هذا المجال.
واوضح ان الورش العلمية والدورات التدريبية التي ستعقد بالمؤتمر ستتناول مجالات التكييف والطاقة اذ سيحصل المتدرب على دورات مهنية معتمدة ممكن ان تفتح له ابواب عمل في المستقبل.
ودعا الشريعان جميع المهندسين في القطاعات كافة سواء الحكومية او الخاصة لحضور هذا المؤتمر لما له من فائدة كبيرة على المهندسين والمهتمين في مجال الطاقة آملا أن ينجح المؤتمر بتحقيق أهدافه.
بدوره ذكر عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة الميكانيكية وعضو باللجنة المنظمة الدكتور أسامة اليوسف ان المؤتمر يعد فرصة للباحثين والعلماء والمهندسين وطلبة الدراسات العليا في الكويت لمناقشة احدث تطورات الطاقة المتجددة والطاقة النظيفة عبر ورش عمل يقدمها المؤتمر.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض