الرئيسية » محــليــات » «التربية»: التفوق العلمي يسبقه النهوض بالمنظومة التعليمية

«التربية»: التفوق العلمي يسبقه النهوض بالمنظومة التعليمية

626435_e

اكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي ان الوصول الى التفوق العلمي والدراسي لابد ان يسبقه تهيئة للعقول عبر النهوض بالمنظومة التعليمية لمواكبة افضل طرق التدريس.

جاء ذلك في كلمة القاها نيابة عنه وكيل الوزارة الدكتور سعود الحربي اليوم الاربعاء خلال الحفل الذي اقامته الوزارة ومكتب التربية العربي لدول الخليج لتكريم طلبة دول الخليج الفائزين بجائزة التفوق الدراسي لطلبة التعليم العام في دورتهاال12.

واشار الحربي الى ضرورة الاهتمام بالمعلم الخليجي وتزويده بأفضل الامكانات والوسائل التدريبية التي تساعده على الاخذ بيد طلابه والصعود بهم الى سلم التفوق والنجاح مؤكدا انه على ثقة بأن هؤلاء الطلبة سيكونون مثل أجدادهم من العلماء المسلمين الذين ملأ علمهم الدنيا شرقا وغربا.

ووجه حديثه الى المكرمين قائلا “ان نجاحكم هو نجاح اوطانكم التي لا تنهض الا بكم ويجب ان تجعلوا هذا التكريم نبراسا وهاديا لكم في الحياة وعليكم ان تستثمروا هذا التفوق وهذا التكريم للعمل على تقدم اوطانكم ورفعتها وان تتوجهوا بالشكر لمعلميكم ووالديكم على مابذلوه من اجلكم حتى وصلتم الى هذا المكان”.

واوضح ان فكرة تكريم المتفوقين التي يتبناها مكتب التربية العربي لدول الخليج جاءت انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للقيام بعمل اجتماعي يتميز بالاستدامة ويهدف الى تحقيق النفع والفائدة من خلال تشجيع التعلم والابداع وخلق بيئة تنافسية بين الطلبة.

من جهته قال مدير مكتب التربية العربي لدول الخليج علي القرني ان الجائزة تعد انموذجا للشراكة بين جهة حكومية وهي مكتب التربية العربي لدول الخليج وشركات القطاع الخاص.

ولفت الى ان هدف تربية النشء وخدمة الانسان الخليجي يأتي على رأس اولويات واهداف استراتيجية مكتب التربية العربي لدول الخليج.

من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة المراعي السعودية فيصل الفهادي ان الشركة ترعى الجائزة كل عام ايمانا منها بدور القطاع الخاص في رِفادة العلم وقناعة بقدرات الشباب الخليجي ورغبة في تحفيزهم والدفع بأحلامهم وامالهم الى افاق عليا كي يقطفوا في المستقبل القريب ثمرة ما قدموه من جهد وتعب وسهر.

شاهد أيضاً

انطلاق «أيام ثقافية كويتية في البرازيل» لتعزيز تقارب البلدين

انطلقت في مدينة ساو باولو البرازيلية فعاليات (ايام ثقافية كويتية في البرازيل) التي تنظمها القنصلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *