البنك المركزي يطلق برنامج تدريب للكوادر الوطنية على إدارة المخاطر

626262_e

أطلق بنك الكويت المركزي برنامجا تدريبيا متخصصا بإدارة المخاطر بغية تعزيز الكوادر الوطنية وتطويرها لتعزيز بيئة العمل المصرفي وتحصين العمليات المالية.
وأوضح (المركزي) في بيان صحفي اليوم الاثنين أن البرنامج يأتي ضمن مبادرة (كفاءة) التي أطلقها البنك أخيرا بالتعاون مع البنوك الكويتية وبإدارة معهد الدراسات المصرفية.
ونقل البيان عن محافظ (المركزي) الدكتور محمد الهاشل قوله إن البرنامج يهدف إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاتخاذ القرارات المناسبة وتطوير الاستراتيجيات الفعالة في إدارة المخاطر في البنوك والمؤسسات المالية.
وذكر الهاشل الذي يشغل أيضا منصب رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية أن البرنامج يمتد على مدى خمسة أشهر موزعة على ثلاث مراحل غير متواصلة إذ تبدأ المرحلتان الأولى والثانية في الكويت وتشمل برامج تدريبية ومحاضرات عملية في مجال إدارة المخاطر.
وأضاف أن المرحلتين بالتعاون مع معهد لندن المصرفي والمالي في المملكة المتحدة والجمعية الدولية لمديري إدارة المخاطر في الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على شهادات معتمدة ومتخصصة في هذا المجال.
وأفاد بأن البرنامج يتضمن مسارات تدريبية متعددة مع محاضرين محترفين محليين وعالميين في مجال إدارة المخاطر تليها المرحلة الثالثة ومدتها شهر واحد في المملكة المتحدة ويتحمل البرنامج خلاله تكاليف السفر والإقامة والتنقل.
وبين أن المشاركين سيتلقون التدريب الميداني في مجال إدارة المخاطر مع شركة عالمية متخصصة في هذا المجال مما يكسبهم خبرة عملية وكفاءة مهنية توفرها برامج المحاكاة ذات المستوى المتقدم وورش العمل والخبرات التعليمية التفاعلية وكذلك الزيارات الميدانية لأهم المؤسسات المالية هناك.
وفيما يتعلق بشروط الالتحاق بالبرنامج أشار الهاشل إلى أن أسس اختيار المشاركين هي أن يكون المتقدم كويتي الجنسية حاصلا على مؤهل جامعي مناسب ولديه خبرة عملية لا تقل عن ثلاث سنوات في إحدى مؤسسات القطاع المالي أو الاقتصادي في الكويت كما يشترط اجتياز الاختبارات والمقابلات الشخصية المقررة في هذا الشأن.
وذكر أنه على الراغبين في التقدم والاطلاع على تفاصيل البرنامج وتقديم طلبات الالتحاق حتى يوم الخميس 31 أكتوبر الجاري من خلال الموقع الإلكتروني لمعهد الدراسات المصرفية ( www.kibs.edu.kw).
يذكر أن (كفاءة) التي أطلقها بنك الكويت المركزي أخيرا هي مبادرة استراتيجية شاملة تهدف إلى بناء كوادر وطنية عالية التأهيل وتزويدها بالمعارف اللازمة للتقدم في مسارها المهني وتسليحها بالمهارات الضرورية لسوق العمل.
وتشمل المبادرة مجموعة من البرامج من بينها برنامج تأهيل الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي وبرنامج ابتعاث الطلبة الكويتيين للحصول على الماجستير وجائزة الباحث الاقتصادي الكويتي.
كما تشمل جائزة الطالب الاقتصادي الكويتي وشهادة المدقق الشرعي وبرنامج قادة الأمن السيبراني إضافة إلى برنامج إعداد المختصين في إدارة المخاطر.

شاهد أيضاً

مطار حمد الدولي يحصد لقب «أفضل مطار في العالم»

أكد مطار حمد الدولي مكانته الرائدة بين مطارات العالم، وذلك بحصده مرة أخرى لقب «أفضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض