الرئيسية » خارجيات » الجيش الروسي يحصل على مروحيات «مي 28-إن إم» الجديدة

الجيش الروسي يحصل على مروحيات «مي 28-إن إم» الجديدة

621548_e

أ ش أ – قالت مصادر فى وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، إن مروحيات (مى 28-إن إم) المعدلة الجديدة والمعروفة باسم (صياد الليل) ستكون لها قدرات غير مسبوقة، وقد يحصل عليها سلاح الجو الروسى قريبا.

وأضافت المصادر- حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية- أن من أبرز ما ستتميز به هذه المروحيات، قمرة القيادة التى تعتبر الأكثر أمانا بالنسبة لمقصورات المروحيات العسكرية فى العالم، وتتميز بمعدات رصد وتصويب متطورة تمكنها من متابعة وتدمير هدفين فى وقت واحد، وستزود بصواريخ موجهة يمكنها تدمير مدرعات وتحصينات العدو على مسافة 25 كم، وإصابة الأهداف فى الليل أو فى ظروف الطقس السيئة وانعدام الرؤية.

وتابعت “كما سيحظى طيارو هذه المروحيات بخوذات متطورة تعمل بتقنيات الواقع الافتراضى يمكنها عرض معلومات الطيران أو خريطة رصد أهداف العدو أمام أعين الطيارين مباشرة، وستحصل المروحية على أنظمة رصد متطورة تعمل مع تلك الخوذات لرسم خريطة ثلاثية الأبعاد لمحيط الطائرة والأهداف التى ترصدها”.

وأشارت إلى أن هذه المروحيات سيكون بها أنظمة رصد وإنذار مبكر لحمايتها من الصواريخ الحرارية، وأنظمة ليزرية تعمل على التشويش وتضليل الصواريخ الموجهة.

شاهد أيضاً

«النواب الأمريكي»: ماضون في إجراءات محاكمة ترمب

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي اليوم الخميس أن مجلس النواب سيمضي قدما في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *