نائب وزير الخارجية في صورة جماعية مع نتنياهو.. ومطالبات نيابية باعتذار الخارجية

téléchargement (16)

أثارت مشاركة نائب وزير الخارجية خالد الجارالله في صورة جماعية ضمته وآخرين من بينهم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ردود فعل واسعة على الصعيدين الشعبي والنيابي.
الحدث الذي خلال مؤتمر الأمن والسلام في الشرق الأوسط المنعقد في وارسو، أكد منتقدوه ومستنكروه أنه مخالف ومناقض للسياسة الكويتية الرافضة للسياسات الإسرائيلية العدوانية والتطبيع مع العدو الصهيوني.
نيابيًا، طالب النائب محمد براك المطير، الحكومة، باعتذار رسمي للشعب ولسمو أمير البلاد حفظه الله بعد انتشار صورة جماعية لنائب وزير الخارجية مع نيتانياهو.
كما شدد رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية د. عبدالكريم الكندري على أنه على الخارجية أن تحترم مواقف القيادة الكويتية والإرادة الشعبية في رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني.
واستنكرت الحركة التقدمية الكويتية مشاركة نائب وزير الخارجية.
وفي بيان لها، قالت الحركة إن مشاركة نائب وزير خارجية الكويت في الصورة الجماعية التي يتصدرها رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو تمثل خطوة سيئة ومرفوضة جملة وتفصيلاً، فهي تتعارض مع الموقفين الكويتي الشعبي والرسمي في رفض التطبيع مع العدو الصهيوني.
وأضاف البيان “تحذّر الحركة التقدمية الكويتية من أن تكون هذه الخطوة ذات الدلالات السلبية الخطيرة سياسياً ومعنوياً هي محاولة لتمرير بالون اختبار يكون بداية لانجرار الدبلوماسية الكويتية نحو مستنقع التطبيع مع الكيان الصهيوني”.
وتابع البيان “تؤكد الحركة التقدمية الكويتية استنكارها ورفضها الكامل لأي توجه نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، الذي يواصل احتلاله للأراضي العربية في فلسطين والجولان وما تبقى من الأراضي اللبنانية التي لم يتم تحريرها، ويستمر في تنكّره للحقوق الوطنية المشروعة للشعب العربي الفلسطيني، ناهيك عن تحلله من القرارات الدولية المتصلة بالقدس وعودة اللاجئين، وقمعه الإجرامي لأهلنا الصامدين بوجه الاحتلال”.
وفي ختام البيان دعت الحركة التقدمية الكويتية جميع القوى الحية في المجتمع الكويتي للتصدي لمثل هذه الممارسات المرفوضة جملة وتفصيلاً، التي نأمل بألا تكون خطوة متعمدة ستتبعها خطوات أخرى لتخلي حكومة الكويت عن نهجها المعهود في رفض التطبيع.

شاهد أيضاً

خالد المونس ينتقد غياب الرؤية التنموية للمشروعات العملاقة

اعتبر النائب خالد المونس أن ما يحدث من غياب للرؤية التنموية للمشاريع العملاقة مقارنة بتوجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض