ايطاليا وبلجيكا والبوسنة تحافظ الصدارة في تصفيات كأس العالم وفوز ثمين للبرتغال

 

واصلت ايطاليا وبلجيكا والبوسنة تصدر مجموعاتها في التصفيات الاوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 يوم الجمعة وانتزعت البرتغال صدارة مجموعتها من روسيا رغم ابتعاد القائد كريستيانو رونالدو عن مستواه المعروف مرة أخرى.

وعادت ايطاليا بتعادل ثمين بدون أهداف من جمهورية التشيك رغم أنها أنهت اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد المهاجم ماريو بالوتيلي بينما فازت بلجيكا على صربيا 2-1 واكتسحت البوسنة مضيفتها لاتفيا 5-صفر في أكبر فوز في مباريات يوم الجمعة.

واستفادت ايطاليا من تألق الحارس جيانلويجي بوفون ولم تتأثر بطرد بالوتيلي قبل 18 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة لتحافظ على نظافة شباكها حتى النهاية.

واقتربت التشيك من هز شباك بوفون الفائز بكأس العالم 2006 أكثر من مرة عن طريق بيتر يراتسيك الذي سدد كرة ارتدت من اطار المرمى بينما أهدر البديل دانييل كولار فرصة خطيرة في اللحظات الأخيرة.

وبقيت ايطاليا في صدارة المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة من ست مباريات متقدمة بأربع نقاط على بلغاريا التي خاضت نفس العدد من المباريات بينما تأتي التشيك في المركز الثالث بتسع نقاط.

وانفردت بلجيكا التي تملك حاليا جيلا ذهبيا من اللاعبين في أبرز أندية اوروبا بصدارة المجموعة الأولى بعد خسارة منتخب كرواتيا المفاجئة 1-صفر أمام اسكتلندا.

وأحرز كيفن دي بروين الهدف الأول لبلجيكا في الدقيقة 13 وأضاف مروان فيلاني الهدف الثاني في الدقيقة 60 وقلص الكسندر كولاروف الفارق بتسجيل هدف صربيا من ركلة حرة في الدقيقة 88.

وفي زغرب تلقت كرواتيا خسارة مفاجئة أمام اسكتلندا التي لم تكن قد حققت أي فوز قبل مباراة يوم الجمعة لكنها استفادت من هدف روبرت سنودجراس في منتصف الشوط الأول.

وقال جوردون شيلدنفيلد مدافع كرواتيا للتلفزيون الكرواتي “هذا شيء غير متوقع على الإطلاق ولم نكن ننتظر أن تخسر أي نقاط أمام اسكتلندا.”

وأضاف “لم يكن خط الوسط في مستواه على الاطلاق ودخلنا في صراعات شخصية كثيرة لكن نأمل أن نتعافى سريعا من هذا التعثر في المباريات الثلاث المتبقية في التصفيات.”

وأصبح رصيد بلجيكا 19 نقطة في صدارة المجموعة متقدمة بثلاث نقاط على كرواتيا صاحبة المركز الثاني بينما تأتي صربيا في المركز الثالث بسبع نقاط.

وحافظت البوسنة على صدراة المجموعة السابعة بفارق ثلاث نقاط عن اليونان بعد فوزها بخماسية على لاتفيا وتفوق اليونان 1-صفر على ليتوانيا.

وطرد الحكم الكسندر فيرتوفس لاعب لاتفيا بسبب تدخل عنيف مع الفير رحيميتش في الدقيقة 11.

وتقدم سيناد لوليتش بهدف للبوسنة في الدقيقة 48 وأضاف فيداد ايبيسفيتش برأسه الهدف الثاني بعد خمس دقائق ثم سجل هاريس ميدونيانين الهدف الثالث بتسديدة متقنة في الدقيقة 63.

وأحرز ميراليم بيانيتش وادين جيكو الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 80 و82 ليرتفع رصيد البوسنة إلى 16 نقطة من ست مباريات متقدمة بثلاث نقاط على اليونان.

وخرجت اليونان بالنقاط الثلاث أمام ليتوانيا بفضل هدف لازاروس خريستودوبولوس في الدقيقة 20.

وانتزعت البرتغال صدارة المجموعة السادسة من روسيا بعدما تغلبت عليها 1-صفر بصعوبة.

وأحرز هيلدر بوستيجا هدف البرتغال والمباراة الوحيد بعدما قابل بقدمه كرة من ركلة حرة نفذها ميجيل فيلوسو في الدقيقة التاسعة.

وحاول رونالدو هداف ريال مدريد الاسباني التسجيل في أكثر من مناسبة عن طريق التسديد لكن الحارس الروسي ايجور اكينفييف تصدى لمحاولاته في الوقت الذي كانت فيه روسيا هي الأكثر خطورة.

وكاد فلاديمير بيستروف أن يسجل هدفا رائعا عندما قابل كرة عرضية بضربة خلفية مزدوجة لكن الكرة مرت أعلى بقليل من مرمى الحارس روي باتريسيو في الدقيقة 70.

وأصبح رصيد البرتغال 14 نقطة من سبع مباريات لتقفز إلى صدارة المجموعة بينما تراجعت روسيا إلى المركز الثاني ولها 12 نقطة من خمس مباريات.

وفشل منتخب الجبل الأسود في تعزيز تصدره للمجموعة الثامنة وخسر 4-صفر أمام اوكرانيا في لقاء شهد اشهار الحكم البطاقة الحمراء ثلاث مرات.

وجاءت أهداف اوكرانيا في الشوط الثاني عن طريق دينيس جارماش ويفجين كونوبليانكا وارتيم فيديتسكي ورومان بيزوس في الدقائق 52 و77 و85 والثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وطرد ثنائي الجبل الأسود فلاديمير فولكوف وسافو بافيسفيتش في الدقيقتين 66 و79 وتلقى قبلها رومان زوزوليا لاعب اوكرانيا البطاقة الحمراء في الدقيقة 45.

وتجمد رصيد منتخب الجبل الأسود عند 14 نقطة من سبع مباريات متقدما بنقطتين فقط على انجلترا التي خاضت ست مباريات بينما تملك اوكرانيا 11 نقطة من ست مباريات

شاهد أيضاً

بعثة الكويت ترفع رصيدها إلى 39 ميدالية في دورة الألعاب الخليجية للشباب

رفعت الكويت رصيدها من الميداليات الملونة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تستضيفها الامارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض