ترهلات البطن.. أسبابها وطرق التخلص منها

a389863a-e87b-40ae-9db3-c9dd1cb7248b

“أنا عندي ترهلات في البطن”..مشكلة يعاني منها الكثيرون وخاصة النساء، ولها العديد من الأسباب وهذا السبب وراء الوصول لأفضل الطرق للتخلص من هذا المظهر الذي يتسبب في الإحراج لدى الكثيرين، نتيجة لبروزها وعدم تناسقها مع باقي الجسم.
ويسعي أصحاب هذه المشكلة لخوض العديد من التجارب الخاصة بالتخلص من ترهلات البطن، إما عن طريق اتباع نظام غذائي جيد مصاحب لممارسة تمارين رياضية مخصصة لشد البطن، وضياع ترهلاتها، وهناك البعض الآخر الذي يفضل الخضوع للعمليات الجراحية الخاصة بنحت وشد البطن.

ترهلات البطن وعلاجها
وخلال هذا التقرير ستتعرف يا عزيزي علي أسباب ترهلات البطن وطرق العلاجات المختلفة.
ووفقا للتقرير المنشور علي موقع ” plasticsurgery”، والذي تحدث عن ترهلات البطن، مؤكدا أنها مشكلة يعاني منها نسبة كبيرة من الأشخاص، وتحدث في بعض الأحيان نتيجة لفقدان نسبة كبيرة من الوزن الزائد، فتتسبب في بروز أو ترهل البطن.
وأوضح التقرير إلي أن الخضوع للعمليات الجراحية الخاصة بشد ونحت البطن، والتي تعمل علي التخلص من ترهلات البطن، تتم عن طريق إزالة الدهون والجلد الزائد، وشد عضلات البطن بشكل جيد فتصبح مشدودة وخالية من الترهلات.
وأشار التقرير إلي أن اتباع نظام غذائي بالإضافة إلي ممارسة الرياضة لشد البطن، من الحيل الجيدة لدي البعض، ولكنها في بعض الأحيان لا تجدي أو لا تقدم النتيجة المطلوبة مما يتسبب ذلك في رغبة الشخص بالخضوع للعمليات الجراحية الخاصة بشد ونحت البطن، والتخلص من ترهل البطن.
وهناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بترهل البطن، ومنها التقدم في العمر، فكلما زاد عمر الشخص، كلما زاد نسبة ترهل الجسم، كما أن هناك عامل وراثي في هذا الموضوع، حيث إن هناك بعض العائلات التي تعاني من بروز أو ترهل البطن.

اسباب ترهل البطن
كما أكد التقرير علي أن الحمل من أهم الأسباب المؤدية للإصابة بترهل البطن، نتيجة لتمدد البطن بسبب كبر حجم الجنين، ثم نزولها بعد الولادة، وأيضا التعرض للعديد من الجراحات تكون من أهم الأسباب المسببة للإصابة بترهلات البطن.
وأخيرا أكد التقرير، علي أن النزول وزيادة الوزن من أهم أسباب الإصابة بترهلات البطن، ولذا عليك الثبات علي وزن موحد تجنبا لذلك.

شاهد أيضاً

تزيد الوزن- 5 عادات خاطئة تجنبها في عيد الفطر

زيادة الوزن من المشكلات الشائعة في عيد الفطر المبارك، ويرجع السبب إلى العادات الخاطئة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض