60.7 % نسبة الطلاق عندما يكون كلا الزوجين كويتي الجنسية

dcaf4ef9-3986-42d6-89a0-4b9d40dfd106

استعرضت وكيلة الوزارة المساعد لقطاع تكنولوجيا المعلومات والإحصاء في وزارة العدل هبة العبدالجليل جهود قطاع تكنولوجيا المعلومات والذي يعد سنويا الكتاب الاحصائي بكافة البيانات والمعلومات الخاصة بكافة قطاعات وادارات وزارة العدل.
وتناولت العبدالجليل ما طرأ من تغييرات على أرقام ونسب حالات الزواج والطلاق في الكويت بين عامي 2016 و2017 وكذلك عدد القضايا التي تم نظرها أمام محكمة الأسرة في محكمة الاستئناف والمحكمة الكلية، إلى غير ذلك من معلومات احصائية مهمة والتي ترد تفاصيلها في السطور التالية:
كانت البداية من حالات الزواج والطلاق التي رصدها الكتاب الاحصائي عن عام 2017 حيث اشارت العبدالجليل، وفقا للكتاب الاحصائي، إلى ان عدد حالات الزواج انخفضت من 14693 حالة زواج عام 2016 الى 13932 حالة زواج عام 2017 اي انخفاضا بمقدار 671 حالة وبنسبة 5.2%.
ولفتت الى ان نسبة حالات الزواج عندما يكون كلا الزوجين كويتي الجنسية بلغت 62.7% من اجمالي حالات الزواج، بينما بلغت نسبة حالات الزواج في حال كان كلا الزوجين غير كويتي نسبة 21.7% من اجمالي حالات الزواج، ونسبة حالات الزواج عندما يكون الزوج كويتي والزوجة غير كويتية 11% من اجمالي حالات الزواج، ونسبة حالات الزواج عندما يكون الزوج غير كويتي والزوجة كويتية نسبة 4.6% من اجمالي حالات الزواج.

واوضحــت الـــدراسة الاحصائية لوزارة العدل ان نسبة حالات الطلاق عندما يكون كلا الزوجين كويتي الجنسية بلغت 60.7% من اجمالي حالات الطلاق، بينما بلغت نسبة حالات الطلاق عندما يكون كلا الزوجين غير كويتي الجنسية 20% من اجمالي حالات الطلاق.
وبلغت نسبة حالات الطلاق عندما يكون الزوج كويتي والزوجة غير كويتية 12% من اجمالي حالات الطلاق، ونسبة حالات الطلاق عندما يكون الزوج غير كويتي والزوجة كويتية 7.3% من اجمالي حالات الطلاق.
الانباء

شاهد أيضاً

أميرة ويلز كايت تعلن إصابتها بالسرطان وخضوعها لـ “المراحل الأولى” من العلاج الكيميائي

أعلنت أميرة ويلز كايت الجمعة أنها مصابة بالسرطان وتخضع للمراحل الأولى من العلاج الكيميائي، طالبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض