البطاطا الحلوة.. تحميك من الأنيميا وتمدك بالطاقة

107c351f-2aa3-4827-95f3-1f3cbe9d2925

تعرف البطاطا بأنها من أنواع الخضراوات المظلومة فى إدراجها ضمن النظام الغذائى للشخص، رغم احتوائها على العديد من العناصر التى تجعلها فى مقدمة الأطعمة المفيدة للجسم ، والتى سنذكرها فى هذا التقرير ضمن سلسلة دلع جسمك.
تحتوى البطاطا على فوائد كثيرة وفقا لموقع ” health” بالإضافة إلى مذاقها الحلو ويفضل البعض تناولها خلال فصل الشتاء، حيث تعلم البطاطا على تقوية جهاز المناعة وهامة أيضا لصحة القلب و الشرايين ، و تعد مصدر غنى للعديد من الفيتامينات و المعادن ، و يوجد بها الكثير من الألياف الغذائية و تكون غنية بالكالسيوم و فيتامين a.

وتشمل فوائد البطاطا:
1- إمداد الجسم بالطاقة
لاحتوائها على النشويات والكربوهيدرات التى تعد المصدر الأساسي للطاقة فى الجسم
2- تقوية القلب والشرايين
البطاطا غنية بالبوتاسيوم وذلك يجعل لها دور كبير فى تعزيز صحة القلب و الشرايين و ضبط مستوى ضغط الدم لأن البوتاسيوم يكون عنصر مهم للحفاظ على اتزان السوائل فى الجسم، والمحافظة على مستوى ضغط الدم بالمعدلات الطبيعية.
3- الوقاية من الانيميا
تعد مصدر للحديد والفوليت فهى تلعب دورا مهما فى الوقاية من الانيميا وفقر الدم، وينصح بها للحوامل لتسهيل عملية الهضم وإمداد جسمهم بعناصر غذائية مهمة.
4- تقوية جهاز المناعة
فهى غنية بالفيتامينات التى تساعد فى تقوية جهاز المناعة ومكافحة الالتهابات وتساعد على الاسترخاء و تحمى من امراض البرد و الشتاء، لاحتوائها على مادة الكولين .
5- تحسين صحة البشرة والعيون
تحتوى البطاطا على فيتامين A الذى يعمل على تحسين نضارة البشرة ومكافحة علامات الشيخوخة والتقدم فى السن ، بالإضافة إلى وجود مادة البيتا كاروتين المعروفة بأهمية الحفاظ على صحة وسلامة العين.

شاهد أيضاً

أميرة ويلز كايت تعلن إصابتها بالسرطان وخضوعها لـ “المراحل الأولى” من العلاج الكيميائي

أعلنت أميرة ويلز كايت الجمعة أنها مصابة بالسرطان وتخضع للمراحل الأولى من العلاج الكيميائي، طالبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض