بلدية الفروانية حررت 154 مخالفة لباعة متجولين

 

كويت نيوز: كشفت بلدية محافظة الفروانية عن أن فريق متابعة الباعة المتجولين شن حملات تفتيشية مكثفة استهدفت مواقع التجاوزات ومواقع الباعة المتجولين بمناطق جليب الشيوخ والرقعي والعارضية الحرفية والفروانية وخيطان وأسفرت عن تحرير 154 مخالفة.

وقال مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع البلدية بدر القطان ل(كونا) اليوم ان تلك المخالفات شملت 137 مخالفة للباعة المتجولين و17 مخالفة لإشغالات الطرق.
واضاف القطان ان الإدارة أعدت برنامجا لمتابعة مختلف الظواهر السلبية والتصدي لظاهرة الباعة المتجولين ويتم تطبيقه ميدانيا من خلال الحملات التفتيشية المكثفة للقضاء على كل التجاوزات والمخالفات.
وشدد على أهمية تطبيق لوائح وأنظمة البلدية في مختلف المجالات المتعلقة بعمل الإدارة لاسيما مجالات النظافة العامة وإشغالات الطرق مضيفا ان التصدي لظاهرة الباعة المتجولين وما يصاحبها من تجاوزات تأتي على رأس هرم الأولويات بعمل الإدارة.
بدوره أكد مراقب إشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية خالد العازمي في تصريح مماثل ل(كونا) أن الحملات التفتيشية الميدانية مستمرة لمواجهة ظاهرة الباعة المتجولين الذين يفترشون الساحات العامة والطرقات الرئيسية وبالقرب من المساجد ومختلف مناطق المحافظة.
واشار العازمي الى أن هؤلاء الباعة يعرضون المواد الغذائية في ظروف غير صحية ودون الخضوع لرقابة البلدية او الحصول على الشهادات الصحية اللازمة التي تثبت خلوهم من الامراض المعدية.
وأوضح أن الحملات شملت أيضا ظاهرة قيام بعض أصحاب المحلات باستغلال المساحات التي تقع أمام المحلات لعرض بضائعهم إلى جانب قيام بعض أصحاب المقاهي باستغلال مساحات كبيرة قبل الحصول على ترخيص من البلدية.
وأكد ان تلك المخالفات يعاقب عليها القانون ولا يمكن الصلح فيها لإشغالهم الطريق بغير وجه حق داعيا الجميع إلى الالتزام بلوائح وأنظمة البلدية تجنبا للمساءلة القانونية

شاهد أيضاً

فرق الإطفاء تُسيطر على حريق جاخور بمنطقة كبد

سيطرت فرق الإطفاء عصر اليوم الثلاثاء على حريق في جاخور بمنطقة كبد، حيث باشرت الفرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض