الرئيسية » محــليــات » وزارة الصحة الكويتية تنظم غدا ملتقى علميا يبحث استخدامات الليزر بعلاج الامراض الجلدية

وزارة الصحة الكويتية تنظم غدا ملتقى علميا يبحث استخدامات الليزر بعلاج الامراض الجلدية

قالت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين انها ستنظم غدا ملتقى علميا بعنوان (استخدامات الليزر في علاج امراض الجلدية) ويستمر ثلاثة ايام لاستطلاع احدث الوسائل التكنولوجية المتبعة في تشخيص وعلاج الامراض الجلدية.

وقال المنسق العام للملتقى الدكتور عبدالعزيز الراشد في تصريح صحفي ان الملتقى الذي ينظمه مجلس اقسام الامراض الجلدية يحظى باهتمام بالغ من قبل الاوساط الطبية المتخصصة مشيرا الى انه سوف يشهد مشاركة خليجية وعربية وعالمية واسعة.

وأضاف الراشد الذي يشغل منصب رئيس وحدة الليزر بمستشفى الفروانية ان من بين اهداف الملتقى فتح قنوات تواصل مع الخبراء والاستشاريين الدوليين لنقل تجاربهم الى الكويت من اجل الاستفادة وزيادة المعرفة.

وشدد على ان اهمية الملتقى تكمن بالاوراق العلمية والابحاث الطبية التي تتناول احدث السبل في العلاجات الضوئية والبيولوجية والعلاج بالليزر للامراض الجلدية وزراعة الخلايا الصبغية لمرضى البهاق.

وذكر ان الفرصة متاحة امام الأطباء الكويتيين لكسب المهارات الحديثة في عالم الامراض الجلدية وصقل المعرفة فضلا عن تبادل الخبرات الطبية والبحوث العلمية مع الخبراء بمجال (الجلدية) وتخصصاتها.

واكد الراشد حرص الملتقى على اشراك القطاع الطبي الخاص باعتباره شريكا أساسيا مع القطاع الطبي الحكومي في تطوير المنظومة الصحية بالكويت والارتقاء بخدمات الرعاية الصحية المقدمة فضلا عن كونه حلقة الوصل في تزويد الوزارة ممثلة بالمستشفيات بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية.

وأوضح ان من اهداف الملتقى ايضا منح الاطباء حديثي التخرج فرصة التدريب والتعليم الطبي المستمر على ايدي خبرات عالمية مبينا ان العلاقة بين الامراض المزمنة غير السارية والامراض الجلدية ستحظى باهتمام واسع خلال ورش العمل وعرض الخطط المستقبلية للبحوث في هذا التخصص.

ولفت الى ان الملتقى سيناقش 38 محاضرة علمية و12 ورشة عمل يقدمها 12 خبيرا واستشاريا عالميا يمثلون افضل المراكز الطبية من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا إضافة الى مشاركة اكثر من 800 طبيب متخصص من الكويت ومن دول عربية وخليجية.

وافاد الراشد بأن معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز) سيمنح الأطباء حديثي التخرج والمشاركين بالمؤتمر 24 نقطة تعليم طبي مستمر للمحاضرات و36 نقطة تعليم طبية للمشاركين بورش العمل بواقع 3 نقاط لكل ورشة عمل.

شاهد أيضاً

الداخلية لمستخدمي الطرق: الحيطة والحذر نظرًا لهطول الأمطار #امطار_الكويت #طقس_الكويت

دعت وزارة الداخلية قائدي المركبات ومستخدمي الطرق إلى توخي الحيطة والحذر نظراً لهطول أمطار رعدية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *