بنك الخليج يحقق 7.9 مليون دينار صافي ربح للربع الأول من عام 2013

 

كويت نيوز: أعلن بنك الخليج عن تحقيقه صافي ربح للربع الأول من عام 2013 بلغ 7.9 مليون د.ك، مقابل 7.4 مليون د.ك لنفس الفترة من العام الماضي.

 وقال البنك أنه استمراراً في تنفيذ خطته الاستراتيجية لبناء “ميزانية عمومية قوية”، فقد قام بزيادة الاحتياطي العام الاحترازي إلى 159 مليون د.ك. هذا، وبلغ إجمالي أصول البنك 4,966 مليون د.ك، وبلغ إجمالي الودائع 4,178 مليون د.ك، بينما بلغ إجمالي حقوق المساهمين 460 مليون دينار كويتي، كمـا في نهاية مارس 2013.

واعتبر رئيس مجلس إدارة بنك الخليج عمر الغانم أن هذه النتائج تعكس الجهود المستمرة وجدوى استراتيجية البنك التي تجعل العميل بؤرة اهتمامها من خلال توفيـر أفضل وأسرع الخدمات المصرفية في البلاد، كما تأتي نتيجة لجهود كافة مجموعات العمل لدى البنك والتي كانت من العوامل الأساسية في تحقيق هذا النجاح”.

وقال “وسنواصل السعي إلى المحافظة على ميزانية عمومية قوية تتيح لنا إمكانية التوسع، وتمكننا في الوقت ذاته من حماية البنك من أي تأثيرات غير متوقعة في السوق، بعد أن أصبح البنك في مركز قوي نظراً إلى نجاح خطته للتعافي .

 وعبر الغانم عن التطلع إلى المضي قدماً في المرحلة المقبلة في ظل قيام فريق الإدارة بتطوير استراتيجية قوية من شأنها تنمية الأعمال، وتعزيز حصتنا في السوق، والمساهمة في ترسيخ موقعه الريادي في الاقتصاد الكويتي.”

وعن رفع التصنيف الائتماني للبنك مؤخراً من “ستاندرد آند بورز”، قال أن قيام وكالة “ستاندرد آند بورز” مؤخراً برفع التصنيف الائتماني للبنك من المرتبة BBB إلى +BBB مع تثبيت نظرته المستقبلية الإيجابية هي المرة الثانية التي يحصل فيها البنك على مرتبة أعلى في تصنيفه الائتماني خلال 18 شهراً، بينما لم تقم الوكالة برفع تصنيف أي بنك آخر خلال تلك الفترة، ويعتبر هذا الإنجاز المميز للبنك مؤشراً على استقراره وجدوى استراتيجته في السوق.”

وأكد الغانم الاستمرار في “التركيز على احتياجات عملائنا والاستثمار في موظفينا، بالإضافة إلى تطوير قاعدة عملائنا، وتحقيق العوائد لمساهمينا، مع السعي في الوقت ذاته إلى استكشاف فرص جديدة للنمو وتحقيق التميز في الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية الشخصية، وتعزيز احتياطيات البنك وقدراته المالية”.

يذكر أن بنك الخليج حصل على جائزة “أفضل بنك في الكويت” من مجلة “ذا بانكر” التابعة لمؤسسة فاينانشال تايمز الرائدة، كما فاز بجائزتين مرموقتين في مجال العمل المصرفي في هذا الربع من السنة، هما جائزة “أفضل خدمة للعملاء الأفراد” من مجلة “بانكر ميدل إيست”، وجائزة “أفضل بنك للخدمات المصرفية الفردية” من إيجـن بانكر للسنة الثالثة على التوالي.

شاهد أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 92 سنتاً ليبلغ 86,32 دولار

كونا – ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 92 سنتاً ليبلغ 86.32 دولار للبرميل في تداولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض