سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 29ر1 دولار

 

كويت نيوز: قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 29ر1 دولار في تداولات أمس الجمعة ليستقر عند مستوى 09ر96 دولار للبرميل مقارنة ب 80ر94 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأول.

وفي اسواق النفط العالمية أغلقت اسعار العقود الآجلة للنفط على ارتفاع طفيف يوم امس في ثاني جلسة على التوالي من المكاسب مع مواصلتها التعافي من سلسلة انخفاضات استمرت ستة ايام.
واغلقت عقود خام الاشارة برنت تسليم يونيو مرتفعة 52 سنتا أو 52ر0 في المئة لتسجل عند التسوية 65ر99 دولار للبرميل بعد ان اغلق برنت يوم الاربعاء عند أدنى مستوى منذ يوليو 2012 عندما سجل 69ر97 دولار.
وفي بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) أنهت عقود الخام الامريكي الخفيف تسليم مايو جلسة التداول مرتفعة 28 سنتا أو 23ر0 في المئة لتسجل عند التسوية 01ر88 دولار للبرميل.
ومازالت المخاوف من ارتفاع انتاج النفط في الولايات المتحدة وتراجع الطلب العالمي تحد من ارتفاع الأسعار لكن يبدو ان السوق سيعود الى الاستقرار النسبي بعد أسبوع تهاوت فيه الأسعار النفط وخسرت ما يقرب من 8 في المئة من قيمتها في الوقت الذي تشهد فيه اسعار السلع الأساسية تراجعا وكذلك الذهب والمعادن الصناعية.

شاهد أيضاً

النفط الكويتي ينخفض 86 سنتاً ليبلغ 90,12 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 86 سنتا ليبلغ 12ر90 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض