الأرجنتين: محتجون على تعديل التقاعد يشتبكون مع الشرطة

Demonstrators clash with police as lawmakers debate a pension reform measure, in Buenos Aires

هاجم متظاهرون ضد تعديل نظام التقاعد في الارجنتين قوات الشرطة قرب البرلمان في بوينوس آيرس، في ثاني احتجاج يتحول إلى أعمال عنف في اسبوع واحد.
وألقى المتظاهرون الحجارة والزجاجات والالعاب النارية على قوات الشرطة خلال التظاهرة ضد مشروع القانون الذي قدمته حكومة الرئيس اليميني ماوريسيو ماكري.
وحاول الحشد تحطيم حواجز معدنية نصبتها الشرطة لمنع المتظاهرين من الاقتراب من ميدان مجاور للبرلمان، بعد أن تحولت تظاهرة الخميس الفائت لاعمال عنف.
وظلت عناصر الشرطة خلف دروعها دون التقدم صوب المتظاهرين.
والأسبوع الفائت، استخدمت الشرطة مدافع المياه والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ضد المتظاهرين الذين القوا بالحجارة واضرموا النيران في حواجز من المخلفات قرب البرلمان.
ودعت اتحادات العمال الرئيسية الثلاثة والمعارضة لتنظيم اضراب عام وتظاهرات في العاصمة لمقاومة تمرير قانون نظام المعاشات التقاعدية.
وبدأت الحكومة الارجنتينية المضطرة لخفض العجز المرتفع في الميزانية اصلاح نظام المعاشات التقاعدية السخية، الامر الذي يفترض ان يسمح بخفض الميزانية حوالى خمسة مليارات يورو في العام 2018 ما يعادل نحو خمس العجز.

شاهد أيضاً

«البرلمان العربي» يدين تصاعد وتيرة جرائم المستوطنين ضد الفلسطينين في الضفة الغربية

دان البرلمان العربي اليوم الاثنين تصاعد وتيرة جرائم وانتهاكات المستوطنين وميليشيات المستعمرين وعناصرها الإرهابية المسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض