الكويت تموّل اليمن بـ50 مليون دولار

 

كويت نيوز: وقع الصندوق الكويتي للتنمية والحكومة اليمنية على الاتفاقية التمويلية الخاصة بالمساهمة في إعادة إعمار المناطق المتضررة في عدد من المحافظات اليمنية بقيمة 50 مليون دولار.

 ويقدم الصندوق الكويتي للتنمية بموجب الاتفاقية الموقعة منحة تمويلية بقيمة 50 مليون دولار تكرس في دعم إعادة إعمار المناطق التي تضررت في عام 2011 عبر إنشاء وتأهيل مشاريع البنية التحتية والمرافق الاجتماعية والمباني الإدارية في كل من أبين وعدن ولحج وصنعاء وأمانة العاصمة وصعدة وعمران وحجه وشبوه وتعز.

 ووقع الاتفاقية عن جانب الصندوق الكويتي للتنمية رئيس بعثة الصندوق المهندس طارق المنيس وعن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي.

 وعقب التوقيع على الاتفاقية جدد رئيس بعثة الصندوق الكويتي للتنمية حرص الصندوق على مواصلة تقديم أوجه الدعم كافة  لليمن والاستمرار في دعم تنفيذ مشاريع البنية التحتية والخدمية.

 من جهته أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بإسهامات الصندوق الكويتي للتنمية في دعم تنفيذ مشاريع البنية التحتية في اليمن مثمنا الحرص الذي تبديه الكويت ممثلة في دعم وتعزيز جهود حكومة الوفاق الوطني الهادفة الى إعادة إعمار المناطق المتضررة والتسريع بتطبيع مظاهر الحياة العامة في بعض المناطق المتضررة. وحضر حفل التوقيع وزير المالية اليمني صخر الوجيه ومدير عام مكتب مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اليمن المهندس سعد العريفي.

شاهد أيضاً

النفط الكويتي ينخفض 1,04 دولار ليبلغ 85,40 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 04ر1 دولار ليبلغ 40ر85 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض