سماعات رأس تنهي عصر الـ #آيفون

556797_e

كشفت تقارير إخبارية عديدة أن شركة «أبل» الأمريكية تخطط لإنهاء عصر هاتفها الأشهر آيفون؛ فيما أوضحت وكالة بلومبرغ أن أبل تخطط لإنتاج سماعات رأس تعمل بتقنية الواقع الافتراضي المعزز لتكون بديلة عن آيفون.

وقالت الوكالة الأمريكية إن السماعات الجديدة لن تكون بحاجة إلى هواتف آيفون ويمكنها أن تعمل بديلة عنها بصورة كاملة، ومن المتوقع أن تظهر تلك السماعات للنور للمرة الأولى في عام 2020، لتكون بمثابة ثورة في عالم الاتصالات، التي ستدخل عالم الهواتف الذكية في طي النسيان.

وأوضحت مصادر من داخل الشركة الأمريكية أن السماعات الجديدة ستختلف بصورة كلية عن سماعات الواقع الافتراضي الحالية، التي تستلزم وجود هاتف ذكي وشاشة لمسية للتحكم فيها، حيث ستزود أبل سماعاتها المرتقبة بشاشة وشريحة اتصالات ونظام تشغيل منفصل، لتكن بمثابة هاتف ذكي يتم ارتداؤه على الرأس.

وستدعم أبل سماعاتها بتطبيقات غير متوقعة لتربط العالم الواقعي بالافتراضي، لتساعد في تقديم مختلف التقنيات المتميزة، ومن بينها الإحصائيات المتنوعة لمختلف الأحداث السياسية والرياضية والفنية.

ونقلت بلومبرغ عن المدير التنفيذي للشركة الأمريكية، تيم كوك قوله “نسعى في تقنيات الواقع المعزز الجديدة أن نجعله أقل انعزالية عن الواقع، وهو ما سيمكنه من إحداث ثورة كتلك التي أحدثتها الهواتف الذكية في العالم”.

شاهد أيضاً

اليابان تنتزع أول مقعد لغير أميركي سيهبط على سطح القمر

سيكون رائد فضاء ياباني أول شخص غير أميركي يهبط على سطح القمر، في اطار برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض