ذكرى الرشيدي تفتتح معرض وجها لوجها في جمعية الفنون التشكيلية

 

كويت نيوز: افتتحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي معرض (وجها للوجه) الذي اقامته الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية الليلة بمناسبة مرور 45 عاما على تأسيسها.

وقال رئيس الجمعية عبد الرسول سلمان في كلمة له في افتتاح المعرض ان المعرض يقام لاول مرة بهدف ابراز و دعم وتشجيع الفنانين الكويتيين وايجاد جو من التنافس الفني في جميع مجالات الفنون البصرية والرسم والنحت والزخرفة والتصوير الفوتغراقي والجرافيك.

واضاف ان المعرض الذي يستمر اسبوعا يضم لوحات فنية عن رسم الوجوه ل47 فنانا من اعضاء الجمعية تتميز كل لوحة منها بشخصية خاصة تعبر عن مهارة الفنان وفهمه للوسيلة الفنية التشكيلية.

وذكر سلمان المعرض الذي يقام للمرة الأولى يهدف الى تشجيع الفنانين التشكيليين على فن رسم الوجوه (البورتريه) الذي تراجع بعد اكتشاف الكاميرا الفوتوغرافية .

وضمت لوحات الفنانين البالغ عددها نحو 94 لوحة رسوما للوجوه بأسلوب تعبيري وتجريدي حافظ من خلاله الفنانون على ملامح الوجوه ضمن صياغة أكاديمية متحررة في إيقاعات تشكيلية تبرز قدرة المشاركين على الجمع بين إشارات الأشكال في الانحياز نحو التخليص والبسط وبين الصياغة التجريدية في معالجة الخلفيات اللونية التلقائية في محاولة لإيجاد توازنات تجمع بين التصميم والتكوينات التعبيرية من منطلقاته العاطفية والانفعالية.

شاهد أيضاً

البلدية تستكمل أعمال النظافة في الطرق الداخلية والسريعة في محافظة الفروانية

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بجولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض