المحامي محمد الخالدي: الاستئناف تؤيد براءة مواطنين من إبتزاز مالي لموظف ببنك اطلع على حساب أحدهم 

 

أيدت محكمة الإستئناف حكم محكمة أول درجة القاضي ببراءة متهمين من تهديد وإبتزاز موظف بالبنك إتهمه أحدهم بإفشاء أسرار بنكية تخصه مطالباً الآخر إياه بمبلغ مالي وإلا أبلغوا جهة عمله بما حدث.

وكانت تعود واقعات الدعوى إلى ما أبلغ به مواطن من أنه يعمل في أحد البنوك وحضر إليه شخص بمكان عمله طالباً منه مكالمة المتهم والذي استفسر عن رصيد حسابه فأبلغه به.

ثم قام المتهم بتقديم شكوى للبنك إفشاء أسرار بنكية ولم يتهم أحد بعينه، فقام المجني عليه بالإتصال على المتهم إلا أنه لم يرد، وإّذ بالشخص الوسيط وهو المتهم الآخر يعود للمجني عليه ويطلب منه مبلغ مالي كبير مقابل التنازل عن الشكوى، الأمر الذي معه قدم المجني عليه شكوى في حقهم بالتهديد والإبتزاز.

و على أثره قدم المتهمين للمحاكمة بتهمة إبتزاز مال المجنى عليه، وكان قد حضر المحامي محمد الخالدي بصفته وكيلاً عن المتهم الأول ودفع بإنتفاء أركان جريمة الإبتزاز بالإتهام أو بالتهديد، حيث أن صورة الواقعة حسبما قرر بها شهود الاثبات تؤكد أن المجني عليه تقدم للإبلاغ عن الواقعة بزعم أنه علم بأن هناك شكوى مقدمة للبنك من المتهم الأول بشأن تسريب معلومات عن حسابه وأنه جعلها عامه فاتصل به ولم يرد عليه، فقام بالإتصال بالشاهد الثاني والذي أخبره أن المتهم يريد مبلغ من المال، وبالإطلاع نجد أن الأوراق قد خلت من دليل وحيد على وجود شكوى مقدمة للبنك.

كذلك فقد دفع المحامي الخالدي بعدم جدية التحريات وإنتفاء صلة المتهم بالواقعة وخلو الأوراق من ثمة دليل إثبات يقيني وحيد ضده، الأمر الذي معه استقرت المحكمة على قضائها.

الأمر الذي معه قضت محكمة أول درجة بالبراءة وأيدته في ذلك محكمة الإستئناف.

شاهد أيضاً

شرطة النجدة تحيل 16 شخصاً إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.. خلال أسبوع

واصلت الإدارة العامة لشرطة النجدة من حملاتها التفتيشية في العديد من المناطق والطرق الحيوية بالبلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض