آبل تكشف رسميًا عن نظام تشغيل «iOS 11»

543006_e

كشفت شركة أبل رسميًا النقاب عن أحدث أنظمة تشغيلها iOS 11 وذلك خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين WWDC 2017، موضحة أنه سيصل لأجهزة المستخدمين في سبتمبر 2017 المقبل، بالتزامن مع وصول هواتف أبل الجديدة.

وكشفت أبل أن نظام التشغيل الجديد يتيح تحديث تطبيق الرسائل بحيث تتزامن الآن جميع الرسائل على أجهزة المستخدم المختلفة بشكل فوري، وهي الميزة التي تعد مفيدة للغاية خاصة عند شراء أي جهاز جديد، كما سيتيح تطبيق الرسائل أيضًا للمستخدمين تحويل الأموال بين المستخدمين من خلال خدمة Apple Pay، وهو ما يعني أن أبل ستوفر وسيلة لتحويل الأموال بين المستخدمين بسهولة تامة.

كما حصل تطبيق Siri على تحسينات كبيرة هو الأخر، حيث كشفت أبل عن أنه هو الأخر متاح على أكثر من 375 مليون جهاز حول العالم، أما فيما يتعلق بالتحسينات فقد كان أولها هو تحسين نطق الكلمات حيث قامت الشركة بتحسين معالجة النطق الخاص بسيري، كما يمكن لمساعد أبل الشخصى دراسة عادات المستخدمين ثم تحليلها، كما أنه يمكن الآن مزامنة سيرى عبر جميع الأجهزة الخاصة بالمستخدم ليكون نفس المساعد موجود على جميع الأجهزة.

كما وفرت شركة أبل ميزة “الترجمة” لسيرى حيث يمكنه الآن الترجمة من الإنجليزية إلى الفرنسية أو الألمانية أو الإسبانية، أو الإيطالية، أو الصينية، فيما وعدت الشركة بدعم المزيد من اللغات خلال الفترة المقبلة.

وفي نفس السياق، قامت شركة أبل بإعادة تصميم مركز التحكم بشكل كامل، حيث أصبح يعرض الآن للمستخدمين الكثير من أدوات التحكم فى الأجهزة بسهولة أكبر وذلك بعد الاستفادة من ميزة 3D Touch ، كما وفرت شركة أبل ميزة جديدة لحماية السائقين خلال القيادة وهى ميزة Do not disturp while driving وهى الميزة التى تعتمد على تقينات الذكاء الإصطانعى لمنع استخدام الأجهزة خلال القيادة، فضلاً عن توفير ميزة AirPlay 2 التى تسمح ببث الموسيقى لأكثر من جهاز في نفس الوقت.

وكشفت شركة أبل رسميا عن جهازها اللوحي iPad Pro بشاشة 10.5 وذلك خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين WWDC 2017، والذي سيمتلك معالج A10X سداسي النواة، ويوفر أداء افضل بنسبة 30 % عن سابقيه.

وتوفر شاشة اللوحي الجديد معدل تحديث يصل إلى 120 هيرتز، والذي سيجرى ضبطه بشكل آلي من خلال نظام التشغيل وذلك لتوفير الطاقة عندما لا يحتاج المستخدم لمعدل مرتفع من تحيث الشاشة، فيما يعتمد الجهاز اللوحي الجديد على قلم Apple Pencil بسرعة أكبر من السابق، كما يمكن استخدام جهازها اللوحى iPad Pro الجديد مع لوحة مفاتيح آبل الذكية Smart Keyboard مثلما هو الحال فى بقية أجهزة iPad Pro السابقة.

وسيمتلك اللوحي الجديد كاميرا خلية 12 ميجا بيكسل، مثل الموجودة في هاتف iPhone 7، والتي يمكنها تسجيل الفيديو بدقة 4K، وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجا بيكسل، مع وجود بطارية قادرة على تشغيله لفترة تصل إلى 10 ساعات تقريبا.

شاهد أيضاً

هل يستطيع الذكاء الاصطناعي أن يخرج التدريس من “العصر الفيكتوري”؟

في صف مكون من 30 طفلاً، لا يمكن للتلاميذ جميعا التعلم بنفس الطريقة ولا يتوفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض