مجلس الوزراء: رفع سقف قيمة القرض الاسكاني للمرأة إلى 70 ألف دينار

 

كويت نيوز:

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قاعة مجلس الوزراء بقصر بيان برئاسة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وقد استكمله مساء اليوم في قصر السيف وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح بما يلي..

اطلع المجلس على الرسالتين اللتين تلقاهما حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه من كل من فخامة بارك جيون هي رئيسة جمهورية كوريا ومن فخامة الرئيس ديمتريس كريستوفياس رئيس جمهورية قبرص وقد تناولت الرسالتان العلاقات الطيبة التي تربط بين دولة الكويت وكل من البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف الميادين.

وقد رحب سمو رئيس مجلس الوزراء باسمه ونيابة عن إخوانه الوزراء بوزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور نايف فلاح الحجرف بعد أن تشرف بلقاء حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه صباح اليوم وأمره بالاستمرار في عمله واستكمال مسيرته الطيبة رافضا الاستقالة التي تقدم بها الدكتور الحجرف في أعقاب وفاة المغفور لها بإذن الله تعالى الطالبة نورة الدسم والتي أكدت التحقيقات والفحوصات الطبية أنها وفاة طبيعية ومجلس الوزراء إذ يسأل المولى عز وجل أن يتغمد ابنتنا الفقيدة بواسع رحمته ورضوانه ويتقدم لأهلها وذويها وللأسرة التعليمية وعلى رأسها وزير التربية بخالص العزاء والمواساة وأن يلهمهم جميعا جميل الصبر والسلوان ليعبر عن تقديره لاستشعار الوزير لمسؤوليته الأدبية تجاه هذا الحدث الجلل وتصرفه الحضاري المسؤول.

وقد عبر وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور فلاح نايف الحجرف عن عظيم اعتزازه بالثقة الغالية لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه وما تفضل به من نصائح وتوجيهات حكيمة لدى تشرفه بلقائه تجسد ثقته الكاملة بجميع الأخوة الوزراء وحرصهم على مصلحة الوطن والمواطنين معربا عن شكره وتقديره لسمو رئيس مجلس الوزراء ولإخوانه الوزراء على مساندتهم ودعمهم ومؤازرتهم له في هذا الموقف الدقيق مجددا العهد على بذل قصارى الجهد في أداء مهامه وواجباته ومسؤولياته في خدمة الوطن العزيز وفي هذا الصدد فقد أوضح للمجلس الإجراءات والاحتياطات التي تم اتخاذها لتعزيز الاستعدادات الطبية في المدارس من أجل الحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والطالبات في المدارس في جميع مراحلها.

واستمع المجلس إلى شرح قدمه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود الجابر الصباح حول نتائج اجتماع أعمال الدورة الثلاثين لوزراء الداخلية العرب والتي عقدت في الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة مؤخرا والتي بحث فيها العديد من الموضوعات والقضايا ومن بينها الإستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية ومكافحة الإرهاب والحماية المدنية ومكافحة جرائم الاتجار بالبشر ومشروع الاتفاقية لتنظيم زراعة الأعضاء البشرية ومنع الاتجار فيها ومشرو ع الاتفاقية العربية لمنع الاستنساخ البشري.

وفي هذا الصدد فقد استمع المجلس إلى شرح قدمه وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الإسكان سالم مثيب الأذينة حول المقترحات العملية الخاصة بتسهيل وتأمين الحصول على الرعاية السكنية المناسبة وعلى الأخص ما يتصل بالمرأة الكويتية حيث بارك مجلس الوزراء الزيادات المقترحة على قيمة القرض الإسكاني ووجه بنك التسليف والادخار إلى اتخاذ عدد من الخطوات في هذا الشأن من بينها..

1 ي رفع سقف قيمة القرض الإسكاني للمرأة من 45 ألف دينار كويتي إلى 70 ألف دينار كويتي.
2 ي زيادة قيمة قروض ترميم البيوت الحكومية الممنوحة من بنك التسليف والادخار من 25 ألف دينار كويتي إلى 30 ألف دينار كويتي وزيادة قيمة قروض ترميم السكن الخاص من 30 ألف دينار كويتي إلى 35 ألف دينار كويتي.

3 ي توجيه بنك التسليف والادخار باستكمال التفاصيل الإجرائية الخاصة بزيادة قيمة قرض الرعاية السكنية من 70 ألف دينار كويتي إلى 100 ألف دينار كويتي.

4 ي النظر في أجراء تعديل تشريعي على قانون الرعاية السكنية يقضي برفع الحد الأقصى لقيمة الاستملاك والتثمين أو البيع من 300 ألف دينار كويتي إلى 500 ألف دينار كويتي.

كما بحث المجلس شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.

ثم بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

شاهد أيضاً

البلدية تستكمل أعمال النظافة في الطرق الداخلية والسريعة في محافظة الفروانية

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بجولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض