خالد العدوة يقترح تعيين المتقاعدين مشرفين وحراساً في المرافق الحكومية

كويت نيوز: تقدم النائب خالد العدوة باقتراح بقانون في شأن التزام الدولة بالاستعانة بالكويتيين المتقاعدين والكويتيات المتقاعدات للعمل مشرفين وحراساً بالجهات والمرافق الحكومية وجاء في الاقتراح ما يأتي:
< مادة أولى: يجوز تعيين المتقاعدين الكويتيين للعمل كحراس امن او مشرفي امن في الجهات والمرافق الحكومية، كما يجوز تعيين المتقاعدات الكويتيات للعمل مشرفات امن او مراقبات امن في الجهات والمرافق الحكومية ذات الطبيعة التي تناسبهن.
< مادة الثانية: يشترط فيمن يعين وفقا لاحكام المادة السابقة:
< ان يكون كويتي الجنسية.
< ان تثبت لياقته الصحية.
< الا يجاوز عمره 60 عاما للرجال و55 عاما للاناث.
< ان يكون محمود السيرة حسن السمعة ولم يسبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية في جناية او في جريمة مخلة بالشرف او الامانة ما لم يكن قد رد اليه اعتباره.
< مادة الثالثة: يكون التعيين لمدة سنتين قابلة للتجديد وبنظام المكافأة التي لا يقل مبلغها عن ربع المعاش التقاعدي المستحق لمن يتم تعيينه، ولا يمس هذا التعيين بحقوقه تجاه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
< مادة رابعة: يصدر الوزراء المعنيين اللائحة التنفيذية لهذا القانون خلال شهر من تاريخ اقراره بالجريدة الرسمية، وتضع هذه اللائحة نموذج العقد الذي يتم التعيين عليه وفقا له.
< مادة خامسة: على رئيس مجلس الوزراء والوزراء – كل فيما يخصه – تنفيذ هذا القانون.

شاهد أيضاً

عبدالوهاب العيسى يطالب المجلس والحكومة بإقرار قانون مدينة الحرير وأن يكون أولوية في الدور الأول للحاق بركب التنافس التجاري والاقتصادي الدولي

أعلن النائب عبدالوهاب العيسى تقديمه طلبا إلى رئيس اللجنة التنسيقية النيابية سعود العصفور، بأن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض