(بيتك)..ودائع البنك شهدت نمو اجمالي الارصدة ونسبة الارباح الموزعة في 2012

 

كويت نيوز: أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) ان ودائعه شهدت نموا “ملحوظا” في العام المالي 2012 سواء من حيث اجمالي الارصدة أو نسبة الارباح الموزعة.
وقال رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في (بيتك) محمد الفوزان في تصريح صحافي اليوم ان نسبة أرباح الوديعة الاستثمارية المستمرة ل(بيتك) شهدت نموا بمقدار 12 في المئة في 2012 عن العام الذي سبقه في وقت شهد اجمالي قيمة توزيعات الودائع في 2012 نموا بنسبة 16 في المئة عن توزيعات المودعين في 2011.
وأضاف الفوزان ان أرباح المودعين في (بيتك) الموزعة في ختام العام المالي 2012 بلغت 171085 دينار كويتي موضحا ان نسبة الاستثمار في الوديعة الاستثمارية الخماسية تصل الى 100 في المئة من مبلغ الوديعة.
وذكر ان من أهم الودائع التي يقدها البنك هي وديعة (الكوثر) الاستثمارية والوديعة الاستثمارية المطلقة المستمرة وهي وديعة سنوية توزع أرباحها في نهاية العام وأيضا الوديعة الاستثمارية الثلاثية (ثلاثة أشهر) وتوزع أرباحها بشكل ربع سنوي أما وديعة (السدره) الاستثمارية فهي وديعة سنوية توزع أرباحها في نهاية العام.
وبين ان (بيتك) يقدم مجموعة الودائع الاستثمارية بالعملات الأجنبية كالدولار الاميركي والجنيه الاسترليني واليورو وتوزع أرباحها كل ثلاثة أشهر.
وأشار الى أن البنك يوفر الاوعية الادخارية الاستثمارية سواء من الودائع الاستثمارية أو حسابات توفير سواء بالدينار الكويتي أو بالعملات الأجنبية تدر عوائد وتدفقات نقدية على فترات مختلفة شهرية و ربع سنوية وسنوية “ومن مزايا هذه الودائع ان نسبة استثمار البعض منها قد تصل لغاية 100 في المئة من قيمة الوديعة”.
وقال الفوزان ان الزيادة في نسبة الارباح مقارنة بالعام السابق شملت جميع أنواع الودائع الاستثمارية في (بيتك) بما يعكس “جودة الاداء” ويحقق عدالة التوزيع “حيث بلغت نسبة ارباح الوديعة الخماسية في الفترة ذاتها 147ر2 في المئة مقابل 920ر1 في المئة عن العام الذي سبقه بزيادة تبلغ 23ر0 في المئة”.
ولفت الى توزيع (في الفترة ذاتها) ما نسبته 932ر1 في المئة للودائع الاستثمارية المستمرة مقابل 728ر1 في المئة بزيادة بلغت 20ر0 في المئة كما تم توزيع 503ر1 في المئة لوديعة السدرة مقابل 344ر1 في المئة بزيادة بلغت 16ر0 في المئة.
وذكر انه تم ايضا توزيع 288ر1 في المئة لحسابات التوفير الاستثمارية مقابل 152ر1 في المئة بزيادة بلغت 14ر0 في المئة وذلك عن عام 2012 مقارنة مع عام 2011.

شاهد أيضاً

اجتماع تنسيقي للدورة الوزارية لمنتدى التعاون العربي ـ الصيني بمشاركة الكويت

عقد اجتماع تنسيقي عربي على مستوى المندوبين الدائمين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض