الصندوق الكويتي للتنمية يقرض جمهورية كوت ديفوار 5.88 مليون دينار

 

كويت نيوز: وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مع جمهورية كوت ديفوار اتفاقية قرض يقدم الصندوق بمقتضاها قرضا مقداره 5.88 مليون دينار كويتي (20.9 مليون دولار أمريكي) للاسهام في تمويل مشروع طريق (بونا – دوروبو – حدود بوركينا فاسو).

وقال الصندوق في بيان صحافي هنا اليوم ان الاتفاقية التي وقعت في عاصمة كوت ديفوار (ابيدجان) وتولى توقيعها عن حكومة كوت ديفوار نائب رئيس الوزراء المكلف بالاقتصاد والمالية نياله كابا بينما وقعها نيابة عن الصندوق نائب المدير العام حمد سليمان العمر.

وأضاف البيان ان المشروع الممول يهدف الى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة الشمالية الشرقية من كوت ديفوار من خلال تلبية الطلب الحالي والمستقبلي على حركة المرور لنقل الركاب والبضائع على محور النقل الذي يربط مدينة (ابيدجان) مع واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو.

وذكر ان المشروع سيساهم في رفع كفاءة مستوى النقل وسلامة حركة المركبات وخفض تكاليف النقل الدولي العابر من كوت ديفوار الى الدول المجاورة لها مبينا ان المشروع يتكون من انشاء طريق بطول نحو 91 كيلومترا باتباع نفس مسار الطريق الترابية القائمة حاليا لتصبح طريقا معبدة من مسارين بعرض يبلغ سبعة أمتار مع اكتاف جانبية مرصوفة بعرض 1.5 متر في كل اتجاه.

وأشار الصندوق الى انه بتوقيع اتفاقية هذا القرض يكون قدم ثلاثة قروض لجمهورية كوت ديفوار حيث سبق وقدم لها قرضين بلغت قيمتهما الاجمالية 6.35 مليون دينار (21.6 مليون دولار) لتمويل مشاريع في قطاعي النقل والري اضافة الى تقديمه معونة فنية لكوت ديفوار بقيمة 100 ألف دينار.

شاهد أيضاً

النفط الكويتي ينخفض 1,04 دولار ليبلغ 85,40 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 04ر1 دولار ليبلغ 40ر85 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض