وقف رخص قيادة الوافدين؟

536623_e

من ساحة الحكومة إلى ساحة القضاء، انتقلت الأزمة المرورية في سابقة هي الأولى من نوعها، وفيما وصف الوضع بأنه لا يطاق، وأن الحكومة باتت عاجزة عن إيجاد الحلول لإنهاء القضية، قرر المحامي محمد الأنصاري الدخول بأزمة المرور إلى ساحات القضاء لعل القضاء يضع حلا لما وصفها بالمأساة اليومية التي يعيشها أهل الكويت.

المحامي الأنصاري، طالب في الدعوى بتجميد سريان وإصدار رخص القيادة للوافدين إلى حين إيجاد حل للمشاكل المرورية والازدحامات، كاشفًا عن أن سبب رفعه للدعوى هو عجز الحكومة إزاء هذا الملف الخانق، كما أنه من غير المعقول أن تكون مركبات الوافدين 4 أضعاف لمركبات المواطنين.

وفيما أوضح أنه تقدم بالدعوى بصفته “وكيلاً عن مجموعة من المواطنين” المتضررين من الازدحامات اليومية، اعتبر أن “الأزمة المرورية في البلاد وصلت إلى مرحلة لا تطاق، ولا يمكن تحملها”، مشيراً إلى وجود “تقاعس” من قبل “وزارة الداخلية ووزارة الأشغال عن الدور المنوط بهم لحل المشاكل المرورية والازدحام الذي نشهده يومياً، مما يؤثر سلباً على المواطن”.

وأكد أن “ما نراه من مظاهر الازدحام والشلل المروري بشكل دائم ينبئ عن وضع خطير، ويعكس مظاهر غير حضارية ومشاهد تكشف عن خلل عميق وغياب أي استراتيجية واضحة، وأي خطط فاعلة لدى المسؤولين لحل هذه الأزمة الخانقة”.

واعتبر أن الأمر “يحتم تدخل القضاء لوقف سريان رخص الوافدين بصفة مستعجلة، مع استثناء بعض المهن”.

شاهد أيضاً

عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل جندي وتسجيل 8 إصابات خطرة وإصابة ميؤوس منها بفعل حادث خطير في قطاع غزة

عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل جندي وتسجيل 8 إصابات خطرة وإصابة ميؤوس منها بفعل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض