«الخريجين» تقيم مؤتمراً لتوفير وظائف للكويتيين في «التعليم»

1280x960

تقيم جميعة الخريجين الكويتية مؤتمرا يناقش دور القطاع التعليمي في خلق الوظائف وتنويع مصادر الدخل للدولة، صباح بعد غد الاثنين، وستعقد ثلاث حلقات نقاشية في مقر الجمعية يشارك فيها ممثلون من الجهات الحكومية وأصحاب الأعمال القائمين على العمل التعليمي وآخرون. وسينقسم المؤتمر إلى ثلاث حلقات نقاشية تتناول الأولى مسألة إعداد الطلاب للقطاعات الاقتصادية الناشئة، ويشارك فيها كل من مدير عام الموارد البشرية في بنك الخليج سلمى حجاج، ورئيس مجلس أمناء جامعة الخليج د. سالم الطحيح، ومن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية د. محمد صادقي، وستدير الجلسة الرئيسة التنفيذية لمجموعة إنجاز رنا النيباري.

بينما ستناقش الحلقة النقاشية الثانية خلق وظائف للكويتيين داخل قطاع التعليم، ويشارك فيها طارق السامرائي رئيس مجلس اداراة شركة فوزك التعليمية، وبدر الفوزان عضو مجلس ادارة الهيئة العامة للقوى العامة، ود. فهد الزميع، ويدير الجلسة د. سلمان خريبط.

في حين ستناقش الحلقة الثالثة كيفية إيجاد بيئة مشتركة بين القطاع التعليمي والقطاع الخاص في الكويت، ويشارك فيها الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي، والمدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ د. مشعل الجابر، ورئيس مجلس ادارة شركة إياس للتعليم الأكاديمي والتقني يوسف العوضي، ويدير الجلسة الرئيس التنفيذي لشركة المركز المالي الكويتي مناف الهاجري.

فرص عمل

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس ادارة جمعية الخريجين الكويتية عبدالعزيز الملا: “تواجه الكويت ودول منطقة الشرق الأوسط اختبارا حيوياً في إطار سعيها لزيادة نمو القطاع الخاص وخلق فرص عمل جديدة، وبما أن أحد أهداف جمعية الخريجين الكويتية الاسهام في خلق الوظائف بطريقة تمكن الخريجين الكويتيين من إيجاد الفرص الأمثل لتوظيف معارفهم وطاقاتهم، مما يخدم طرفي المعادلة من موظفين وأصحاب أعمال في تحسين مستوى المعيشة ودفع عجلة التنمية للاقتصاد الكويتي إلى الأمام، ومن هذا المنطلق نقيم في الجمعية مؤتمر (قطاع التعليم… دوره في خلق الوظائف وتنويع مصادر الدخل)”

وأضاف الملا: “يسعى المؤتمر إلى إعداد الطلاب للقطاعات الاقتصادية الناشئة، وخلق وظائف للكويتيين داخل قطاع التعليم، وإيجاد بيئة مشتركة بين القطاع التعليمي والقطاع الخاص في الكويت، وسيركز المؤتمر على ثلاث محاور رئيسية تتفرع كل واحدة منها إلى مناقشة الأهداف الثلاثة للمؤتمر، ونهدف في الختام للوصول إلى توصيات للمؤتمر على ضوء ما سيتقدم به المشاركون وحضور الحلقات النقاشية لبحثها والعمل على تقديمها للمعنيين، عملا على تنفيذها في وقت قريب”

وفي الختام دعا الملا كل المهتمين والباحثين في هذا المجال للحضور والمشاركة في التعقيب على الحقات النقاشية، مما سيسهم في إثراء المحتوى والتوصيات المزمع تقديمها.

شاهد أيضاً

وكيل الحرس الوطني: افتتاح مركز للتبرع بالدم تعزيزاً المخزون الاستراتيجي لبنك الدم المركزي

أكد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي أن افتتاح مركز التبرع بالدم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض