ترامب لميركل: لست انعزاليا.. ولكن فقط أود صفقات تجارية أفضل

1280x960

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه ليس انعزاليا – وإنما مجرد شخص يريد صفقات تجارية عادلة – وذلك خلال محادثات مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، اليوم الجمعة.

ودفع بأن المفاوضين التجاريين لألمانيا “أدوا بشكل أفضل” من نظرائهم الأمريكيين ومن بلدان أخرى، قائلا إن دولا أخرى قد حصلت أيضا على صفقات أفضل

وتابع “كل ما أريده هو الإنصاف”.

وذكرت ميركل أنها لا تزال ترغب في رؤية السعي لتحقيق اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، الذي تعتقد أنه يمكن اعتباره اتفاقا ثنائيا من النوع الذي يفضله ترامب.

وكرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة دعمه القوي لحلف شمال الأطلسي وحث المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على الوفاء بأهداف الإنفاق العسكري للحلف وذلك في أول لقاء مباشر بين الزعيمين.

ووصف مراقبون الاجتماع بين ترامب وزعيمة أكبر اقتصاد في أوروبا بأنه قد يسهم في تحديد مستقبل التحالف على جانبي الأطلسي والشراكة بينهما.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع ميركل في واشنطن “لقد كررت للمستشارة ميركل دعمي القوي (لحلف) الأطلسي وأيضا ضرورة أن يدفع شركاؤنا في الحلف حصصا عادلة لتكلفة الدفاع.”

وقالت ميركل إنها أبلغت ترامب بأن ألمانيا تريد الوفاء بأهداف الإنفاق في الحلف. وبحثا الزعيمان أيضا الأوضاع في أوكرانيا وأفغانستان.

وقال ترامب إنه يتوقع أن تبذل الولايات المتحدة جهودا ضخمة في مجال التجارة مع ألمانيا بينما قالت ميركل إنها تأمل من واشنطن والاتحاد الأوروبي استئناف المناقشات بشأن اتفاق تجاري.

وقالت ميركل “أجرينا محادثات حاولنا خلالها التطرق أيضا إلى موضوعات محل خلاف بيننا لكن حاولنا توحيد الصف … وحاولنا إيجاد حل وسط مناسب للطرفين.”

وصافح الرئيس الأمريكي ميركل في البيت الأبيض قبل بدء المباحثات بالمكتب البيضاوي. ووصفا الزعيمان اللقاء في تعليقات موجزة للصحفيين بأنه كان جيدا للغاية.

كان ترامب انتقد ميركل خلال حملته الانتخابية لسماحها بدخول مئات الآلاف من اللاجئين إلى ألمانيا. وفي المؤتمر الصحفي ألمحت ميركل إلى الخلاف قائلة “هذا بالطبع شيء تبادلنا بشأنه وجهات النظر.”

شاهد أيضاً

الفيضانات تصل اليمن.. وجريان السيول في الوديان والطرقات

بعد الفيضانات التي وصفت بالتاريخية والتي شهدتها سلطنة عمان والإمارات في الأيام الماضية، إذ لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض