الصبيح يؤكد على الافراد والشركات الحصول على التراخيص قبل وضع الاعلانات

 

كويت نيوز: أكد المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح على الافراد أو الشركات أو أي جهة معنية ضرورة الحصول على التراخيص اللازمة قبل وضع اليافطات الاعلانية لئلا يعرضوا أنفسهم الى المساءلة القانونية في هذا الشأن.

وقال المهندس الصبيح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان البلدية ماضية في تنفيذ حملاتها التفتيشية لازالة جميع الاعلانات المخالفة في مختلف مناطق البلاد سواء على المحال والمراكز أو في الطرق الرئيسية والفرعية أو عند اشارات المرور والدوارات والساحات العامة.

وأضاف ان ذلك يأتي تطبيقا للمادة رقم 31 مكرر من القانون رقم 35 لسنة 1962 في شأن انتخابات مجلس الامة وتعديلاته بالقانون رقم 4 لسنة 2008 والذي لا يختص بمواسم الانتخابات فحسب بل يشمل كل المناسبات بما فيها وضع يافطات اعلانية على المحال دون تراخيص أو ما يخص الاعراس والتهنئة والشكر.

وأوضح ان انتشار هذه الاعلانات العشوائية والمخالفة من شأنه حجب الرؤية في الطرقات ما يعرقل حركة المرور علاوة على أن من يضعها يقوم بتكسير الارصفة وتشويه المنظر العام مشددا على أن البلدية ستزيل هذه الاعلانات عبر فرقها في المحافظات الست وستحمل المسؤولية لكل من يقوم بوضعها مع تطبيق العقوبة المنصوص عليها بهذا الشأن.

في سياق مواز نفذ فرع بلدية العاصمة جولة تفتيشية في منطقة الشويخ الصناعية لازالة الاعلانات المخالفة في الشوارع والمحلات هناك ومنع كل المظاهر التي من شأنها تشويه المنظر العام خصوصا الاعلانات في الطرق والميادين والتي تتسبب بوقوع كثير من الحوادث من خلال حجبها الرؤية أمام قائدي السيارات والمركبات.

وقال مراقب المحلات والاعلانات بفرع بلدية العاصمة ناصر البصيري في تصريح مماثل ان الهدف من الحملة ازالة الاعلانات المخالفة للحفاظ على الوجه الحضاري للعاصمة وتطبيق جميع اللوائح والأنظمة التي سنتها البلدية بخصوص الاعلانات.

وذكر البصيري ان الحملة أسفرت عن تحرير 11 مخالفة تنوعت ما بين عدم وضع الترخيص التجاري في مكان بارز وعدم تجديد الاعلان الخاص بالنشاط واضافة اعلان تجاري دون ترخيص وفتح محل بدون اعلان استدلال كما تمت ازالة 11 اعلانا مخالفا وأربعة اعلانات قماشية مخالفة.

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض