فرنسا تمنح 2500 يورو لكل لاجئ يغادر أراضيها طواعية

525952_e

كويت نيوز: أعلن المكتب الفرنسي للهجرة والاندماج “Ofii”، أنه سيقدم منحة استثنائية تصل إلى 2500 يورو كحد أقصى للمهاجرين الذين لديهم الاستعداد للعودة إلى بلادهم حتى نهاية هذا العام.

وذكرت صحيفة “ده ستاندرد” البلجيكية على موقعها الإلكتروني الأربعاء، أن المدير العام لمكتب الهجرة والاندماج الفرنسي، ديدييه ليشي، قال إن الحكومة الفرنسية: “قررت مؤقتاً رفع الحد الأقصى لمنحة العودة إلى 2500 يورو للأجانب” من غير دول الاتحاد الأوروبي، أو من الدول المعفاة من التأشيرات، الذين يقبلون العودة طوعاً إلى بلادهم، وهو ما يجعلنا نتوقع وصول أعداد اللاجئين العائدين طواعية إلى بلدانهم إلى نحو 4500 لاجئ خلال العام الحالي 2016.

وأكد ديدييه ليشي، أن هذا القرار من شأنه أن: “يشجع العديد من اللاجئين الذين يريدون العودة إلى بلادهم، خاصة الأفغان منهم، حيث استفاد أكثر من 4 آلاف شخص من هذا العرض حتى الآن”، مشيراً إلى أن هذا القرار “سيعوض الكثير منهم عن الأموال التي دفعوها مقابل اللجوء إلى أوروبا، وخاصة للمهاجرين غير الشرعيين الذين تم إجلاؤهم من مخيم كاليه مؤخراً، والذين تم إيواؤهم في مراكز استقبال موزعة على الأراضي الفرنسية”.

وتعتبر هذه زيادة كبيرة للمنحة، إذ إن المخصص الأساسي كان 650 يورو فقط، وارتفع بالفعل للمرة الأولى بمقدار 350 يورو في أكتوبر الماضي، حتى وصل اليوم إلى 2500 يورو.

شاهد أيضاً

أمريكا و17 دولة في بيان: ندعو المقاومة للإفراج عن الرهائن مقابل وقف الحرب

أصدر قادة 18 دولة بيانا مشتركا، يدعون فيه حركة المقاومة الفلسطينية للإفراج فورا عن جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض