البوص: تأجيل الاستجوابات ليس ضعفاً من النواب

 

كويت نيوز: اعتبر النائب سعد البوص ان تأجيل الاستجوابات ليس ضعفاً من النواب لكنه جاء من باب ابداء حسن النوايا، ومد يد التعاون وعلى الحكومة ان لاتعتقد أنها أنها ضمنت المجلس في صفها على خط مستقيم.

وقال البوص في تصريح صحافي انه على الحكومة ان تبدأ من الآن وبسرعة في اصلاح مواطن الخلل والمخالفات التي وردت في الاستجوابات، مضيفاً ان معظم الاستجوابات كان مستحقاً، ويستوجب المساءلة البرلمانية، ومن ثم فأنه على كل وزير تصحيح سياساته الخاطئة، وتقديم تقارير الى المجلس وافية وشفافة حول ما تم اتخاذه من تدابير في هذا الشأن.

وأكد أنه على الحكومة ان تدرك ان أي تباطؤ أو اخلال في اصلاح المخالفات التي وردت في الاستجوابات سوف يقابل بمحاسبة عسيرة ومغلظة من قبل مجلس الأمة.

وشدد البوص على ان نواب مجلس الأمة ليسوا بصامين، ولن يرتضوا بأي ترضيات أو تنفيعات أو اخلال بالقانون من قبل أي وزير أو مسؤول.\

وفي شأن الاستجواب المقدم الى وزير المالية مصطفى الشمالي، أكد البوص على ضرورة وضع حلول جذرية لمشكلة القروض، فلا يمكن بأي حال من الأحوال تحميل المواطن بمفرده أخطاء البنوك التي منحت القروض في ظل ضعف رقابة وضوابط بنك الكويت المركزي.

شاهد أيضاً

خالد المونس ينتقد غياب الرؤية التنموية للمشروعات العملاقة

اعتبر النائب خالد المونس أن ما يحدث من غياب للرؤية التنموية للمشاريع العملاقة مقارنة بتوجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض