الكويت ثاني مورد للنفط الخام إلى كوريا الجنوبية

 

كويت نيوز: بقيت الكويت ثاني مورد للنفط الخام الى كوريا الجنوبية في شهر يناير الماضي حيث حافظت على مستوى شحنات نفطية تتجاوز 300 ألف برميل يوميا للشهر الثالث على التوالي.

ووفقا لأحدث البيانات الصادرة اليوم عن المؤسسة الوطنية الكورية للبترول التي تديرها الدولة فقد تراجعت صادرات الكويت من النفط الخام الى كوريا الجنوبية الشهر الماضي بنسبة 8ر6 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي الى 32ر10 مليون برميل أو ما يعادل 333 ألف برميل يوميا وهو ما يمثل 6ر12 بالمئة من إجمالي واردات النفط الخام الكورية مقارنة بنسبة 9ر13 بالمئة في نفس الشهر من العام الماضي.

وقد ارتفعت الواردات الاجمالية لكوريا الجنوبية من النفط الخام في يناير بنسبة 8ر2 بالمئة على اساس سنوي لتصل الى 71ر81 مليون برميل (64ر2 مليون برميل يوميا) حيث تعتبر كوريا الجنوبية مع قاعدتها الصناعية الثقيلة خامس أكبر مستورد للنفط في العالم.

وحافظت المملكة العربية السعودية على صدراة قائمة الدول المصدرة للنفط الى كوريا على الرغم من تراجع شحناتها بنسبة 2ر0 بالمئة عن العام السابق الى 809 آلاف برميل يوميا في حين احتلت دولة الامارات العربية المركز الثالث خلف الكويت بواقع 249 ألف برميل يوميا.

شاهد أيضاً

النفط الكويتي ينخفض 1,04 دولار ليبلغ 85,40 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 04ر1 دولار ليبلغ 40ر85 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض