العيسى: ثقتنا كبيرة بالمعلمين لبدء عام دراسي حافل بالإنجازات

1280x960-27

كويت نيوز: بينما يباشر صباح اليوم أكثر من 64 ألف معلم ومعلمة دوامهم في مدارسهم، توجه وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى بالتهنئة إلى الاسرة التربوية بمناسبة بدء الدوام الرسمي للعام الدراسي الجديد 2016/2017، مؤكداً ان للمعلم دوراً تاريخياً كبيراً في صناعة الأجيال.

وقال العيسى، في تصريح صحافي امس: “نتطلع الى عام دراسي جديد حافلاً بالانجازات والجد والمثابرة والعطاء من قبل الهيئات التعليمية والإدارية التي نكن لها كل تقدير واحترام ونضع ثقتنا الكبيرة بها لحرصها على القيام بواجباتها على أكمل وجه”، مشيراً الى أن أبناء الكويت والمقيمين على هذه الارض الطيبة أمانة في أعناقنا جميعاً آملين بموسم دراسي ناجح باذن الله بكافة المقاييس.

وأكد دعم وزارة التربية اللامحدود للمعلمين والإداريين وتسهيل امورهم وتسخير كل الإمكانيات لهم نحو خلق بيئة جاذبة للمتعلم، مبيناً ان التطور العلمي السريع يفرض على المعلم متطلبات جديدة فتزداد حاجته الى التعليم الذاتي والمستمر لاكتساب المعارف الجديدة والضرورية لتطوير مستوى تأهيله وتحسين مهاراته وتعزيز خبراته.

وأضاف أن “الوزارة، ممثلة بمراكز إعداد وتدريب المعلمين، تحرص على ان تكون مسألة إعداد المعلم بالشكل الذي يمكنه من ممارسة الأدوار والمهمات المنوطة به فمهما تعددت مصادر التعليم ووسائله يبقى دور المعلم اساسياً في العملية التعليمية، لذلك لابد لمراكز الإعداد ان تتفهم طبيعة المتغيرات الجديدة الحاصلة في المجالات كافة وتدريب المعلمين آخذة بعين التقدير هذه المتغيرات وصولا الى إعداد معلم مبدع مجد يساهم في عملية إعداد الجيل حتى يستطيع التكيف مع المستجدات وكل ما يطرأ من جديد في عالم العلم والمعرفة”.

جمعية المعلمين

من جهتها هنأت جمعية المعلمين الأسرة التربوية وجموع المعلمين والمعلمات والإدارات المدرسية بمناسبة عودة أهل الميدان إلى ميادين العمل والعطاء في المدارس اليوم مع بدء الدوام للعام الدراسي الجديد 2016/2017.

وجددت الجمعية تقديرها واعتزازها الكبيرين بدورهم ورسالتهم بصفتهم حملة راية العلم والمستقبل للوطن، وثقتها الكاملة في الحرص الكامل على الجدية والالتزام من أجل أداء رسالتهم التربوية على أكمل وجه، وفي تحمل مسؤولياتهم الجسام في تعزيز الوحدة الوطنية والمحافظة على أمنه واستقراره واضعين في الاعتبار الأول التوجيهات الأبوية لقائد الركب سمو أمير البلاد في العمل على تحصين الشباب من الأفكار الضالة والسلوك المنحرف.

كما هنأت الجمعية في بيان لها كافة القيادات التربوية وعلى رأسها وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى ووكيل الوزارة د. هيثم الأثري وكافة الوكلاء المساعدين ومديري عموم المناطق ومديري الإدارات مؤكدة رغبتها وحرصها الدائم على تعزيز مجالات التعاون والتشاور والتنسيق وتفهم مطالبها التي تمثل رأي أهل الميدان.

وأبدت الجمعية تفاؤلها بالخطوات الإيجابية التي اتخذتها الوزارة ومن أبرزها السعي الجاد لتسكين الوظائف الإشرافية المتبقية وتطبيق نظام الفصلين وخطة التسجيل الإلكتروني للطلبة في رياض الأطفال والابتدائي إلى جانب حرص الوزارة على المضي قدما في صرف مستحقات الأعمال الممتازة في موعدها وإقرار القرار في شأن التقويم الدراسي لثلاثة اعوام متتالية إضافة إلى الجهود المكثفة التي قامت بها الوزارة في إطار استعدادات العام الدراسي الجديد. وجددت الجمعية في بيانها وقوفها الكامل مع الأسرة التربوية وجنود الميدان لتحقيق مطالبهم المشروعة ولتأمين الأجواء التربوية المناسبة لهم وفي تعزيز نهجها الثابت في تسخير كل طاقاتها وإمكاناتها لصالحهم وصالح مسيرتنا التربوية وتحقيق أهدافها المنشودة، متطلعة في الوقت نفسه إلى المزيد من التعاون.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض