الصانع: نجاح مميز لبعثتنا في «السوار الإلكتروني»

684431-28548

كويت نيوز: أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع نجاح بعثة الحج الكويتية في تنفيذ وتطبيق مشروع «السوار الإلكتروني» على أرض الواقع وبشكل مميز.

وقال الصانع في تصريح صحافي: «من خلال تواجدي في المشاعر المقدسة لاحظت الالتزام الشديد من قبل الحملات والحجاج من الكويت في لبس «السوار الإلكتروني»، لاسيما ان الهدف الأساسي منه هو الحفاظ على سلامة وممتلكات وأرواح الحجاج من خلال نظام التتبع الإلكتروني» (جي بي اس).

وأوضح ان النجاح في تطبيق المشروع لم يأت من فراغ وإنما يعود إلى المجهودات المضنية التي قدمتها بعثة الحج الكويتية من أجل الوصول إلى هذه النتيجة.

وأشار إلى ان لجنة نظم المعلومات وهي اللجنة المعنية بهذا المشروع عقدت أكثر من ورشة عمل للحملات سواء في الكويت أو السعودية لشرح كيفية عمل «السوار الإلكتروني» عبر نظام التتبع الإلكتروني.

وأكد الوزير الصانع ان عمل اللجنة لم ينته عند ذلك الحد بل قامت بعد ذلك ببرمجة تطبيق متخصص لمتابعة مسار حجاج الكويت لحظة بلحظة من خلال جهاز (آيباد) أثناء أدائهم المناسك.

وأضاف: «من خلال جولاتي على الحملات في المشاعر المقدسة لمست الارتياح الكبير من قبل الحجاج وأصحاب الحملات على وجود هذا السوار الذي بعث في نفوسهم الطمأنينة لأنه في حال حدوث أو وقوع أي شيء لا قدر الله كان يمكن الوصول إليه بكل يسر وسهولة ومن دون أي مشقة تذكر».

وأشار إلى ان بعثة الحج الكويتية قدمت عرضا مرئيا عن «السوار الإلكتروني» في اجتماع مسؤولي بعثات الحج لدول مجلس التعاون الخليجي وقد أبدوا ارتياحهم وإعجابهم الشديدين بالمشروع.

وقال وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية: «إن صدى نجاح «السوار الإلكتروني» وصل إلى دول عربية عدة طلبت من البعثة شرحا مفصلا عنه وكيفية تنفيذه».

وأضاف: «أن النجاح الكبير في تنفيذ السوار يجعلنا نستمر في تطبيقه في المواسم المقبلة ونفكر في تطويره خصوصا ان لجنة نظم المعلومات لديها العديد من الأفكار الجديدة التي تجعل الاستفادة منه كبيرة».

وأعرب الوزير الصانع عن شكره لجميع اللجان التي عملت ضمن بعثة الحج وحققت ذلك النجاح سواء في عمل البعثة عموما أو في تنفيذ مشروع «السوار الإلكتروني».

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض