مهرجان الكاريكاتير الدولي بالكويت 26 الجاري

684461-30411

كويت نيوز: ينظم ملتقى الكويت الدولي للكاريكاتير مهرجانا دوليا بالكويت في 26 ـ 29 سبتمبر، بصالة الفنون في ضاحية عبدالله السالم.
وسيكرم الملتقى رائدي فن الكاريكاتير في الكويت والخليج العربي الزميلين رسام جريدة «الأنباء» عبدالسلام مقبول وعبدالرضا كمال، تقديرا لعطاءاتهما وتاريخهما المشرف في فن الكاريكاتير.
وقد اختير الفنان عبدالحسين عبدالرضا كشخصية الملتقى، ليبدع الرسامون المشاركون برسمه شخصيا أو رسم إحدى أعماله الفنية التي أبدع بها.
وللمرة الأولى يكون الملتقى الكاريكاتيري في الكويت مهرجانا دوليا لم يحصل في تاريخ الدول العربية مثله، حيث سيشارك فيه تكريما للزميلين المبدعين أربعون دولة ومائة وستون فنانا عالميا بدءا من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والعربية ودول العالم، والعدد في ازدياد.
وسيحضر الملتقى بعض الفنانين من الدول المشاركة للمشاركة في الملتقى، كما سيقام في أيام الملتقى، ضمن الفعاليات المصاحبة، معرض فني للفنانين المشاركين، وستمنح جوائز للفائزين، ووش عمل وندوات والرسم «اللايف» أمام الجمهور الحاضر الذي سيتمتع بفعاليات الملتقى.
الافتتاح سيكون برعاية وزير الإعلام وحضوره، وحضور نخبة من الإعلاميين والأدباء وفناني المسرح والدراما والرياضيين، وخصوصا الزملاء الإعلاميين القدماء الذين زاملوا الزميلين المكرمين وشخصية الملتقى الفنان عبدالحسين عبدالرضا طيلة عطاءاتهم وإبداعاتهم.
يذكر أن رئيس الملتقى الزميل جمال اللهو، وبقية فريق عمل الملتقى من الشباب المبدعين، قد بذلوا جهودهم المضنية لإنجاحه، وهم يشكرون على ذلك، لأن ملتقاهم هي الواجهة المشرفة والمشرقة للإبداع والمبدعين في الكويت.
واليوم السبت، ستعقد اللجنة المنظمة للملتقى مؤتمرا صحافيا برئاسة رئيس الملتقى جمال اللهو، ورؤساء اللجان، لإلقاء الضوء على تفاصيل فعاليات الملتقى، وذلك في صالة احمد العدواني بضاحية عبدالله السالم، في الساعة 6.30 مساء، والدعوة عامة.

شاهد أيضاً

طقس حار نهاراً معتدل ليلاً.. والعظمى 37

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض