البرلمان العربي يستنكر اقرار الكونغرس الأمريكي قانون «العدالة ضد رعاة الارهاب»

518383_e

كويت نيوز: أعرب رئيس البرلمان العربي احمد بن محمد الجروان اليوم الاربعاء عن استنكاره لاقرار الكونغرس الأمريكي قانون (العدالة ضد رعاة الارهاب).

واعتبر الجروان في بيان صحفي أن “هذا القانون يتعارض مع مبدأ السيادة التي تتمتع بها الدول وفقا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة”.

ووصف هذا القانون بانه “يعتبر سابقة خطيرة في مبادئ وأسس العلاقات بين الدول” وذلك بتطبيق قانون داخل دولة يحق له التدخل في شؤون دول ذات سيادة مبينا أن ذلك “ما تستنكره ليس فقط الشعوب العربية بل شعوب العالم كافة”.

وأوضح الجروان أن تطبيق القانون “سيؤدي إلى مزيد من التوترات بين الدول ويقوض الحرب الدولية ضد الارهاب في ظل التبعات الخطيرة المرتبطة بتطبيق هذا القانون على المبادئ الدولية الراسخة”.

واشار الى أن هذه المبادئ مرتبطة بمبدأ السيادة وتمثل ركنا أساسيا في العلاقات الدولية معربا عن أمله أن توقف الحكومة الأمريكية مثل هذا القانون “حماية لمبادئ القانون الدولي وتحقيقا للمصلحة الدولية” .

ودعا الجروان الدول العربية وجامعة الدول العربية في ظل هذه الأوضاع الى “المزيد من التكاتف والتعاضد للتصدي لمثل هذه الاجندات التي تحاول زيادة التوترات في المنطقة”.

وكان الكونغرس الامريكي ممثلا بمجلس النواب اقر يوم الجمعة الماضي تشريعا يسمح لاسر ضحايا هجوم ال11 من سبتمبر بمقاضاة الدول التي تدعي الولايات المتحدة “رعايتها للارهاب”.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض