«التربية» تعاقدت مع «414» من المعلمين الجدد لسد الاحتياجات اللازمة

517463_e

كويت نيوز: قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى اليوم السبت ان الوزارة تعاقدت مع 414 من المعلمين والمعلمات الجدد من داخل وخارج الكويت لسد الاحتياجات اللازمة.

وأوضح العيسى في تصريح صحافي ان المعلمين الوافدين الذين تعاقدت معهم الوزارة من البلدان الشقيقة مصر والأردن وتونس سيصلون الى الكويت الشهر الحالي قبل بداية العام الدراسي مطالبا القياديين في الوزارة “بتكثيف الجهود قبل بدء العام الدراسي الجديد وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم”.

وأشار الى افتتاح 20 مدرسة جديدة للعام الدراسي المقبل مؤكدا ان التعليم قضية مجتمعية تتطلب تضافر الجهود ومواكبة المستجدات.

وبين العيسى ان عالم المعرفة لا يتوقف عند مرحلة او زمن معين بل يتطور في لحظات سريعة تتطلب اللحاق بالركب العالمي عبر تعاون البيت والمدرسة وتفهم المجتمع لتلك الطفرات التعليمية والتطورات التكنولوجية.

وأعرب عن أمله وثقته بزملائه نحو تهيئة البيئة المدرسية الجاذبة للمتعلم وتحقيق الأهداف التي تعمل الوزارة على تحقيقها لتحقيق تعليم أفضل وتربية أقوم.

وذكر العيسى انه سيقوم بالمرور على مدارس المناطق التعليمية للوقوف على حقيقة الأوضاع والتأكد من توافر كل الاحتياجات اللازمة ورصد التحديات كافة التي قد تطرأ وإيجاد الحلول المناسبة لها في حينه قبيل بدء العام الدراسي الجديد.

ودعا القياديين المعنيين في الوزارة الى زيارة مدارس المناطق التعليمية للوقوف على متطلبات الاستعدادات عبر تفقد أعمال الانشاءات والصيانة والاثاث واللوازم والكتب المدرسية ونظافة خزانات ومشارب المياة في المدارس.

وأكد العيسى اهمية استثمار عامل الوقت والسعي الى خلق اجواء تربوية مناسبة قبل بداية العام الدراسي المقبل.

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض