«البلدية»: لا مكان للمتقاعس.. والمفتش المقصر سيجرد من الضبطية والبدلات

507436_e

كويت نيوز: «البلدية»: لا مكان للمتقاعس.. والمفتش المقصر سيجرد من الضبطية والبدلات و في التفاصيل ، عقدت لجنة متابعة شؤون المحافظات اجتماعها برئاسة مدير عام بلدية الكويت م.أحمد المنفوحي وبحضور نواب المدير العام لشؤون المحافظات ومدراء أفرع البلدية في المحافظات حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات منها تحسين أداء أفرع البلدية في المحافظات الست والعمل الجاد لتطوير الجانب الخدمي بهدف اختصار الدورة المستندية لإنجاز معاملات المراجعين بأقصر وقت لا تتجاوز ٧ أيام وتجريد المفتشين المتقاعسين عن دورهم الرقابي من الضبطية والبدلات, وكذلك الاجراءات التي تحققت بشأن حصر المخالفات لاستغلال أراضي الدولة على الدائري السادس والسابع الى جانب التأكد من جاهزية المسالخ لاستقبال الاضاحي في عيد الاضحى المبارك .

وفي تصريح لمدير عام البلدية م. أحمد المنفوحي عقب الاجتماع، أفصح عن تطبيق نظام فترتين صباحي ومسائي للعمل في أفرع البلدية بالمحافظات إبتداءا من الأول من شهر نوفمبر المقبل في سبيل تطوير العمل وسرعة إنجاز المعاملات في أقصر وقت ممكن، مشدداً أن تحسين الأداء وتطوير آلية العمل يحظى بدعم ومتابعة مباشرة من وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري من خلال قيام مدراء أفرع البلدية بدور فاعل لتطوير آلية العمل في الجانب الخدمي وتحسين الأداء بهدف تقديم خدمات أفضل لجمهور المراجعين.

وشدد المنفوحي على ضرورة تفعيل مدراء الأفرع لمبدأ الثواب والعقاب بشأن رفع إنتاجية العمل سواء في الجانب الخدمي او الجانب الرقابي، مؤكدا بأنه لا مكان لمتقاعس عن دوره الرقابي في البلدية وطالبهم بمحاسبة أي مفتش يثبت تقصير بتجريدة من البدلات المالية والضبطية القضائية.

وأكد المنفوحي بأن الهدف المنشود الذي تسعى البلدية قريبا لتحقيقه هو إنجاز اي معاملة في أفرع البلدية بأقصر وقت لن يتجاوز ايام معدودة، لافتا الى أن باكورة اختصار الوقت لإنجاز المعاملات سيكون بانجاز وإصدار رخصة البناء في السكن الخاص بمدة لا تتجاوز ثلاثة ايام وإصدار رخصة البناء في السكن الاستثماري خلال خمسة ايام الى جانب إنجاز معاملة ايصال التيار الكهربائي واستخراج شهادة اوصاف للبناء بحد اقصى اسبوع من تاريخ تقديم المعاملة .

وأردف قائلا : أن مستوي الإنجاز في الجانب الخدمي لا يرتقي الى الطموح مما يستوجب دور كبير لمدراء الأفرع وحثهم الى عدم الالتفات للعراقيل والتذرع بها بل التحرك بشكل جاد وفق الامكانات المتاحة والعمل على ابتكار الحلول لإنجاز معاملات المراجعين، موضحاً بأنه من غير المقبول استغراق إنجاز معاملة سواء رخص بناء وشهادة أوصاف اوغيرها من المعاملات اكثر من شهر هو أمر غير مريح ولا يلبي الطموح .

ودعا المنفوحي مدراء أفرع البلدية سرعة إنجاز الخدمة او المعاملة بأقل وقت ممكن تسهيلا وتيسيرا على جمهور المراجعين الذين تطمح البلدية لتقديم لهم الخدمة الأفضل، مؤكداً أن الركون لشماعة الاحباط في العمل هو لغة العاجزين وطالبهم بدعم الموظفين الذين يملكون طاقات ورغبة صادقة في اقتراح الأفكار المبدعة والمطورة للعمل بعيداً عن الروتين الاداري وتطبيق اي فكره ترفع من درجة الإنتاجية والتطوير.

وطالب المنفوحي مدراء افرع البلديات بضرورة ايجاد الحلول والابتكارات قائلا لهم: (اجعلوا التميز عنوان أدائكم ) ، مشيرا الى انه يرحب بأي اقتراح يصب في خدمة المراجعين وأهمية إشراك الشباب ومنحهم الفرصة كاملة والمساهمة في آلية تطوير العمل وعدم وضع القيود امامهم .

وكشف المنفوحي على الانتهاء من جاهزية عدد 6 مسالخ مؤقتة وجاري التنسيق مع الجمعيات التعاونية لاستكمال جاهزية باقي المسالخ المؤقتة التي تساعد على تخفيف العبء عن المسالخ الرئيسية وتساهم في تسهيل عملية ذبح الاضاحي للمواطنين والمقيمين ضمن استعدادات بلدية الكويت لحلول عيد الاضحى المبارك، قائلا بهذه المناسبة نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سمو الامير وولي عهدة الأمين والشعب الكويتي سائلين العلي القدير أن يعيده على الكويت والوطن العربي والإسلامي باليمن والبركات.

كما تناول المنفوحي اثناء الاجتماع اخر المستجدات بشأن تحصيل الاموال الخاصة بالإعلانات وإشغالات الطرق، مشددا على اهمية تحصيل رسوم الاعلانات المستحقة للدولة من خلال تكثيف الحملات التفتيشية على كافة المحال والمجمعات والأسواق ذات الانشطة التجارية، محذرا من التراخي بشأن تقاعس بعض المفتشين عن قيامهم بدورهم الرقابي المنوط بهم وضرورة متابعة هذا الجانب من قبل مدراء الأفرع بشكل مباشر ويومي.

شاهد أيضاً

إقلاع الطائرة الثانية من الجسر الجوي الكويتي إلى السودان

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية إقلاع الطائرة الثانية من الجسر الجوي الكويتي إلى مطار بورتسودان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض