مصر تسعى لاستضافة أولمبياد 2032

680517-29160

كويت نيوز: أكد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب في مصر، فرج عامر، أنه جار التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية، من أجل تقديم ملف لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2032 بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصة أن اللجنة الأولمبية الدولية قررت إسناد هذه الدورة لاحدى العواصم الأفريقية.

وأضاف فرج عامر أنه سيتم وضع دراسة كاملة لملف استضافة أولمبياد 2032، قبل عرضه على المسؤولين، خاصة أن العاصمة الادارية سيكون بها مدينة رياضية عالمية.

منع حمودي

ومن ناحية اخرى، تلقت ادارة الزمالك المصري خطابا رسميا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يحذر فيه النادي من إشراك لاعبه احمد حمودي في المباريات المتبقية من دوري أبطال أفريقيا، وتحديدا في مباراتي الدور نصف النهائي امام الوداد البيضاوي المغربي، وأيضا في مباراتي الدور النهائي اذا تأهل الزمالك على حساب الوداد، رغم ان «الأبيض» حصل على اعارة جديدة للاعب من بازل السويسري.

وتنص لوائح الاتحاد الأفريقي على أن اللاعب الذي ينتهي عقده لا بد أن يحصل على رقم وتاريخ قيد جديد، حتى يتسنى له المشاركة مع الفريق.

وأوضح الاتحاد الأفريقي أن حمودي كان من الممكن تواجده في القائمة الأفريقية، حال قيده في البطولة الأفريقية في الوقت المحدد قبل يوم 5 أغسطس، وهو ما لم يحدث وبالتالي لن يستطيع المشاركة مع الزمالك في البطولة.

وفي الشأن الزملكاوي أيضا، عاد نجم الفريق أيمن حفني الى تدريبات فريقه بعد خروجه من معسكر المنتخب المصري لإصابته، ليكون اللاعب الثالث الذي يتم استبعاده من المعسكر لنفس السبب، حيث تم استبعاد لاعبي الأهلي رامي ربيعة ومروان محسن بعد إصابتهما.

وحضر حفني، لمعسكر المنتخب، حاملا التقرير الطبي الذي يؤكد إصابته بشد في العضلة الخلفية للركبة، واضطر المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر للسماح له بالخروج من المعسكر رغم حاجة الفريق لجهوده.

ويواجه منتخب مصر غدا نظيره الغيني، ثم يسافر إلى جوهانسبرغ لأداء وديته الثانية أمام جنوب أفريقيا 6 سبتمبر المقبل، في اطار الاستعداد لأول مباراة له في تصفيات كأس العالم أمام الكونغو يوم 9 أكتوبر في برازافيل.

وظهر في مران المنتخب المصري لأول مرة سام مرسي لاعب ويغان الإنجليزي، للانضمام لمعسكر «الفراعنة» استعدادا لوديتي غينيا وجنوب أفريقيا، بعد ان حصل على الجنسية المصرية اضافة الى جنسيته الانجليزية الاصلية.

وحرص الجهاز الفني للمنتخب على الترحيب بسام مرسي، وتعريفه بزملائه في الفريق.

وقد وصلت بعثة منتخب غينيا إلى القاهرة قادمة من كوناكري، ثم توجهت إلى برج العرب بالإسكندرية استعدادا لمواجهة الغد.

عبدالرحمن والعينة الثانية

على صعيد آخر، غادر القاهرة أمس بطل مصر والعالم في رمي الرمح اللاعب إيهاب عبدالرحمن، إلى اسبانيا لفتح العينة الثانية لتحليل المنشطات الخاصة به، حيث تسببت نتيجة عينته الاولى في ايقافه وحرمانه من المشاركة في الأولمبياد، على أن يتم فتح العينة الجديدة اليوم في الثامنة صباحا، وتظهر النتيجة بعد 3 أيام من فتح العينة.

يرافق اللاعب المستشار العلمي الخاص به، بالإضافة إلى مستشار قانوني من اتحاد ألعاب القوى في مصر كممثل عن الاتحاد، لحضور فتح العينة، وفي حالة إيجابية العينة، وهو ما يعني تعاطي اللاعب للمنشطات، يخضع اللاعب فورا لجلسة استماع وتحديد الأسباب التي دفعته الى تناول المنشطات، وكيفية تناولها، سواء في مكملات غذائية أو أدوية، وفي حالة سلبية العينة، يكون اللاعب بريئا من الأزمة التي تم وضعه فيها دون ذنب، وحرمانه من الاولمبياد وضياع تعب واستعدادات 4 سنوات دون فائدة، وفي هذه الحالة يكون من حقه اللجوء الى اللجنة الاولمبية المصرية لتقوم بدورها بتقديم شكوى في المحكمة الرياضية الدولية.

يذكر أن الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات قررت إيقاف عبدالرحمن بعد ثبوت إيجابية العينة الخاصة به، مما حرمه من المشاركة في اولمبياد ريو رغم انه تأهل الى المنافسات، وقام اللاعب بتقديم تظلم الى الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «نادو» حتى يشارك في الاولمبياد بصورة استثنائية لعدم ضياع فرصته لكن التظلم تم رفضه.

شاهد أيضاً

الألعاب الشتوية: نسعى لتأهيل لاعبي المنتخب الكويتي للتزلج الحر لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2026

أكد أمين سر نادي الألعاب الشتوية الكويتي مشعل فليطح سعي النادي لتأهيل لاعبي المنتخب للتزلج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض