أخطر رسالة تصلك من “واتس آب” لا توافق عليها أبداً.. وهذا ما عليك فعله لتجنبها!!

680067-2

كويت نيوز: للمرة الأولى يحاول تطبيق “واتس آب” انتهاك خصوصية المستخدم، والأسوأ من ذلك، أنه سيفعلها تحت شعار “السرية التامة”، وبهذا تكون هذه هي أكبر إنعطافة في تاريخ “واتس أب” منذ أربع سنوات حتى اليوم.

للمرة الأولى منذ شراء “فيسبوك” لتطبيق التراسل الفوري الأول حول العالم، أعلنت “واتس آب” عن تغيير شروط الإستخدام، وهذه المرة يجب أن تنتبه جدا. بكل بساطة تقول لنا الشركة “ننوي مشاركة بعض المعلومات مع فيسبوك ومع مجموعة شركات فيسبوك التي ستتيح لنا المزيد من التنسيق معاً وتحسين تجربة المستخدمين في ما يتعلق بخدماتنا وخدمات فيسبوك ومجموعة شركات فيسبوك”.

بمعنى آخر عندما تصلك هذه الرسالة أعلاه فسيتم مشاركة رقم هاتفك الذي استخدمته عند إنشاء حساب في واتساب إضافة إلى معلومات أخرى.

– وتقول الشركة أنها مستمرة بسياسة التشفير التام التي أعلنتها منذ أشهر وبأن أي محادثات لن تصل إلى أي طرف آخر، وتشير إلى أن رقم الهاتف سيتم مشاركته مع “فيسبوك” فقط بدون أي طرف آخر ولا حتى شركات الإعلانات

– الهدف من هذه الخطوة هو تقديم اقتراحات أصدقاء بشكل أفضل بحيث من تتكلم معه عبر التطبيق ستتعرف عليه فورا عبر فيسبوك. لكن الهدف الأكبر هو عرض إعلامات ومواد تسويقية وعروض رحلات تثير اهتمامك، ولن يتمكن الأشخاص الآخرون الذين يستخدمون فيسبوك من رؤية معلوماتك الخاصة.

– ما إن تصلك هذه الرسالة يمكنك أن تقبلها وبذلك تصبح مشاركة رقمك متاحة مع فيسبوك. بهذا، ستدخل إلى عالم جديد من التواصل بين الجهتين.

– في الحالتين عليك أن تضغط زر الموافقة وإلا لن تتمكن من استخدام التطبيق بعدها. لكن إذا أردت رفض استخدام رقم هاتفك لا تضغط على زر الموافقة أولا بل إضغط على كلمة “قراءة”

– ستجد إشارة “صح” على مربع تأكيد مشاركة المعلومات الآن إضغط على الإشارة كي تتم إزالتها ثم إضغط على زر الموافقة وبهذه الحال لن تشارك بياناتك مع “فيسبوك”.

– قد تكون أقدمت على الموافقة المسبقة بدون إنتباه لكن ما زال الخيار أمامك متاحا للتراجع ضمن مهلة 30 يوما ولكن عبر الدخول إلى الإعدادات ==> الحساب ==> إزالة علامة الصح عند خانة “مشاركة معلومات حسابي”.

شاهد أيضاً

«النواب الأمريكي» يقر مشروع قانون حظر تيك توك

أقرّ مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة اليوم الأربعاء مشروع قانون يجبر تيك توك على الانفصال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض