نسخة أندرويد Nougat… مميزات متعددة

1280x960

كويت نيوز: أطلقت شركة غوغل، قبل أيام قليلة، أحدث نسخة من نظام التشغيل «أندرويد 7» رسمياً مطلقة عليه اسم «نوغا». وتم توجيهها إلى فئات هواتفها النيكسوس فقط، ويتم إرسال النسخة إلى الهواتف العاملة على الأندرويد خلال الأشهر القليلة القادمة، على حسب موديل وشركة الهاتف، ومنها سامسونغ، هواوي، إل جي، إتش تي سي، موتورولا، ون بلس، بلاك بيري، الكاتل، اسوس. والآن نأتي إلى المميزات الجديدة ومنها:

نظام التشغيل الذي يتحدث اللغات الخاصة بك

تعدد اللغات في الكيبورد وأكثر من 1500 رمز تعبيري، إضافة إلى 72 رمزاً جديداً.

النوافذ المتعددة

رغم أن هذه الميزة ليست جديدة كلياً بالنسبة للكثير من المستخدمين، حيث قامت بعض الشركات على غرار سامسونغ وإل جي بدعم ميزة النوافذ المتعددة Multi-window في أجهزتها، فإن أندرويد «نوغا» يدعم الميزة بشكل قياسي.

تتيح الميزة للمستخدم بتقسيم الشاشة إلى قسمين بهدف تشغيل تطبيق منفصل في كل قسم. ويُمكن عرض التطبيقين إلى جانب بعضهما بعضاً بشكل أفقي، أو فوق بعضهما بشكل عمودي، ويستطيع المستخدم سحب الخط الفاصل بينهما لتكبير أحد التطبيقات وتصغير الآخر.

ميزة الوضع الليلي

تحويل شاشة الهاتف إلى الأبيض والأسود، وهذه الميزة ممتازة جداً لتوفير البطارية.

تحسين الأداء في الهاتف

من ميزات أندرويد «نوغا» دعم مكتبة فولكان Vulkan الرسومية الجديدة، التي لا تقدم تحسيناً كبيراً على أداء الألعاب فقط، بل على أداء نظام التشغيل نفسه، لأن غوغل تولت بناء الواجهات الرسومية للنظام باستخدام Vulkan، ما يؤدي إلى أداء عالٍ ونعومة كبيرة في استخدام الواجهات

Daydream

الواقع الافتراضي

مع وضعية الواقع الافتراضي «نوغا» مستعدة لنقلك إلى عوالم جديدة وقريبة من أحلام اليقظة.

المحافظة على البطارية

دوز يساعدك الآن على توفير طاقة البطارية حتى عندما تستخدم الهاتف، فهاتفك سيستخدم أقل جهد من الطاقة عند حمله أو حتى عند وضعه في جيب بنطالك.

البقاء على اللحظة

يجعل من الأسهل لك اتخاذ الإجراءات اللازمة في الوقت الراهن، مع إعدادات السريعة المخصصة تستطيع ترتيب الاعدادات للحصول على ماتريد بشكل أسرع، الرد المباشر على الإخطارات يتيح لك الرد على الإخطارات دون فتح التطبيق، تجميع الإخطارات لترى ماتم إرساله لك بلمحة سريعة ومشاهده المزيد من المعلومات دون الحاجة لفتح التطبيق.

هاتفك على مزاجك الشخصي

يستخدم توفير البيانات للحد من كمية البيانات، فعند تشغيل التوقف البيانات التطبيقات الموجودة في الخلفية، لن تكون قادرة على الوصول إلى البيانات الخلوية. ضوابط الإشعارات، فعندما يظهر إشعار اضغط بشكل قوي لتبديل إعدادات على سبيل المثال يمكنك إسكات تنبيهات مستقبلية من التطبيق في الإشعارات نفسها. تستطيع تغير حجم البرامج والأيقونات والخط للهاتف.

صميم «نوغا» هو الأمان

سلامتك والخصوصية مهمة، كما الحال دائماً، «نوغا» مبني على طبقات قوية من الأمن والتشفير للحفاظ على سرية البيانات الخاصة بك وإضافات جديدة، سلاسة التحديثات على الأجهزة وتحديث البرامج في الخلفية، تشفير الملفات على حسب مستوى الملف وعزل الملفات المشبوهة لحماية الملفات الأخرى، تشغيل جهازك بشكل أسرع وتشغيل البرامج، قبل أن تدخل كلمة المرور الخاصة بك.

شاهد أيضاً

هل تستولي الآلة على ما بقي لنا من بضعة سنتيمترات في الرأس؟

  في نهاية يناير الماضي، أعلن الملياردير إيلون ماسك أن شركته نيورالينك قد نفذت أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض