المرصد: مقتل 15 شخصا جراء برميلين متفجرين على حلب

1280x960

كويت نيوز: قتل 15 شخصا على الاقل واصيب اخرون جراء سقوط برميلين متفجرين بفاصل دقائق بينهما على حي تحت سيطرة الفصائل المقاتلة في مدينة حلب السورية، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “استهدفت قوات النظام حي المعادي ببرميل متفجر سقط قرب خيمة عزاء على اطراف حي النيرب، وبعد تجمع الناس والمسعفين سقط برميل متفجر ثان، ما تسبب بمقتل 15 مدنيا على الاقل واصابة عدد كبير من الجرحى”.

وبحسب عبد الرحمن، فان “مجلس عزاء كان يقام في المكان لـ15 مدنيا بينهم 11 طفلا قتلوا الخميس جراء قصف لقوات النظام بالبراميل المتفجرة على حي باب النيرب المجاور”.

وافاد مراسل لوكالة فرانس برس في الاحياء الشرقية في مدينة حلب ان البرميل الثاني سقط بعدما كانت سيارات الاسعاف قد هرعت الى مكان سقوط البرميل الاول، ما ادى الى ارتفاع حصيلة القتلى وتدمير سيارة اسعاف بالكامل واصابة مسعفين اثنين بجروح على الاقل.

ونشرت وكالة شهبا برس المحلية للانباء التي افادت بمقتل “23 مدنيا على الاقل” جراء سقوط البرميلين، صورا للمنطقة المستهدفة، تظهر جثتين من جثث القتلى.

وتشهد مدينة حلب منذ صيف العام 2012 معارك مستمرة بين قوات النظام التي تسيطر على الاحياء الغربية والفصائل المعارضة التي تسيطر على الاحياء الشرقية. وغالبا ما تتعرض الاخيرة لقصف جوي بالبراميل المتفجرة اوقعت الاف القتلى فيما ترد الفصائل باطلاق القذائف على الاحياء الغربية.

شاهد أيضاً

اليابان تعتزم استئناف تمويل الأونروا قريباً

أ ف ب – أعلنت اليابان، اليوم الجمعة، أنّها تعتزم قريباً استئناف تمويلها لوكالة الأمم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض