أبل تصارع لاستعادة اسم “آيفون” في البرازيل

 

وجدت شركة أبل المصنعة لهواتف آيفون نفسها في موقف صعب، بعد اكتشافها أن شركة برازيلية سبقتها إلى تسجيل ملكية الاسم “آيفون” وأطلقته على هواتفها الجوالة.

وما يزيد الأمر سوءا بالنسبة لـ”أبل” أن شركة “آي جي بي إلكترونيكا” التي تملك اسم “آيفون” في البرازيل تصنع هواتف تعمل بنظام “أندرويد” المنافس الأكبر لأجهزة الشركة الأميركية.

الشركة البرازيلية المطورة لهواتف “آيفون” التي تعمل بنظام أندرويد قالت إنها توقعت الثورة الكبيرة التي ستشهدها الهواتف الذكية “قبل أن يفكر ستيف جوبز بهاتف آيفون” وفقا لما ذكرت وسائل إعلام محلية.

يذكر أن الهيئة الحكومية المسؤولة عن حقوق ملكية الأسماء الصناعية في البرازيل “INPI” حكمت لمصلحة الشركة المحلية للاحتفاظ بحقوق استخدام الاسم “آيفون” لهواتفها، حارمةً أبل من إمكانية استخدام الاسم هناك.

ويشار إلى أن تلك الهيئة لا تملك منع أبل من بيع هواتف آيفون في البرازيل، إلا أن الشركة صاحبة الاسم يمكن أن تقاضي نظيرتها الأميركية لمنع بيع هواتفها الجوالة هناك.

ومن المفارقة، أن تيم كوك الرئيس التنفيذي الجديد لشركة أبل خلفا للراحل ستيف جوبز، كان قد وصف البرازيل بأنها ثاني أكبر الأسواق الناشئة أهمية لشركته بعد الصين.

ونظرا لأهمية سوق البرازيل فإن الحل الوحيد الذي قد يكون أمام أبل هو شراء ملكية اسم “آيفون”، خصوصا أنها دفعت سابقا 60 مليون دولار لنقل مليكة اسم “آيباد” إليها من شركة “بر وفيو” الصينية.

شاهد أيضاً

اعتقال موظفين في شركة غوغل في نيويورك وكاليفورنيا احتجوا على التعاون مع دولة الاحتلال

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور اللحظات الأولى لاعتقال وحدات من الشرطة الأمريكية مجموعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض