إحالة 19 سرقة مياه في «جابر الأحمد» للجهات المختصة

1280x960

كويت نيوز: شنت وزارة الكهرباء والماء ممثلة في فريق الضبطية القضائية ‏قطاع تشغيل وصيانة المياه حملة على مدينة جابر الأحمد السكنية، شملت العديد من الضبطيات القضائية والإدارية، ودعت الوزارة، في بيان لها سكان المنطقة إلى التقيد بتركيب عدادات الكهرباء والماء أثناء السكن، تجنبا للمخالفة القانونية، وفقا لما نص عليه القانون رقم 48 / 2005.

شملت الجولة تنفيذ محاضر ضبط مخالفة سرقة مياه ‏ومخالفات إضاءة نهارية، ودعت المواطنين إلى ترشيد الاستهلاك، وضرورة تجنب المخالفات المختلفة داخل منطقة جابر الأحمد، مثل تجنب رفع عداد الكهرباء والماء و‏هدر المياه.

وأشار فريق الحملة إلى أنه لمس تجاوبا من المواطنين، مبينا أن تلك الحملة مرحلة ثانية من حملة أولى شنها فريق الضبطية قبل أسبوع تخللها 19 محضر سرقة مياه، وتم تحويل المخالفات إلى جهات ‏الاختصاص في وزارة الكهرباء والماء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأكد الفريق مواصلة حملاته على جميع المنشآت، خاصة في القطاع الاستثماري، موضحا أنه وضع ملصقات توعية فاقت أكثر من 30 ألف ملصق تتعلق بالتقيد برفع مضخات المياه المخالفة وتجنب الهدر.

وأشار إلى أن حملاته على المناطق الاستثمارية والصناعية والزراعية وأملاك الدولة ساهمت في انخفاض نسبة مخالفات الهدر الى 75 في المئة تقريبا، وانخفاض معدل مخالفات سرقة المياه إلى 85 في المئة، مما يدل على نجاح واضح لطبيعة عمل فريق الضبطية القضائية الذي استطاع في فترة قياسية توفير عشرات الملايين من جالونات المياه كانت تهدر بالشوارع أو يتم استغلالها دون عداد في السابق.

شاهد أيضاً

وزير التعليم يصدر قرارًا بإلغاء 21 برنامجاً دراسياً في أمريكا

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.عادل العدواني، قرارا بحذف 21 برنامجا دراسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض