«المرصد السوري»: مقتل «ثاني أمريكي» بمعارك ضد داعش في منبج

505156_e

كويت نيوز: كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان ،أمس ،أن أميركيا سقط خلال قتاله في صفوف قوات سوريا الديمقراطية ضد تنظيم داعش في مدينة منبج السورية، ليرتفع عدد الأجانب الذين قتلوا في هذه المعركة إلى خمسة.

وقال المرصد السوري إن المقاتل الذي “يدعى جوردان مك تاكارت” يعد “ثاني مقاتل أميركي الجنسية يلقى حتفه في معارك منبج” بريف حلب الشمالي إلى جانب القوات التي تضم وحدات حماية الشعب الكردية ومقاتلين عربا.

ونشر المرصد في التقرير أسماء الأجانب الأخرين الذي قتلوا في معركة منبج، التي انطلقت قبل نحو شهرين بدعم من قوات أميركية خاصة لطرد التنظيم المتشدد من آخر جزء يسيطر عليه على الحدود السورية التركية.

وذكّر بمعلومات نشرها في 2 أغسطس الجاري، وتحدثت عن مقتل أجنبين في منبج “أحدهما يدعى ديان كارل إيفانس وهو بريطاني الجنسية.. قبل نحو 10 أيام.. والثاني يدعى مارتن كرودان وهو من الجنسية السلوفينية..”.

كما أشار المرصد إلى الخبر الذي نشره في يوليو عن مقتل الأميركي “ليفي جوناثان شيرلي خلال مشاركته في القتال بصفوف وحدات حماية الشعب الكردي المنضوية تحت راية قوات سوريا الديمقراطية”.

يشار إلى أن القوات، المدعومة من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، كانت قد أعلنت، قبل أيام قليلة، عن نجاحها في استعادة السيطرة على “90 بالمئة” من المدينة، واستمرار حملة ملاحقة “فلول” المتشددين.

وكان المتحدث باسم التحالف قال، من جانبه، إن هناك “تقدما مستمرا” في منبج الواقعة في محافظة حلب الشمالية، وإن الائتلاف الدولي سيواصل دعم قوات سوريا الديمقراطية مهما استغرقت العملية من وقت.

شاهد أيضاً

دموع من أجل غزة.. رئيسة مجلس الأمن تشارك مندوب فلسطين البكاء بعد الفيتو الأمريكي

شهد مجلس الأمن واقعة مؤثرة حيث دخل مندوب فلسطين بمجلس الأمن في حالة بكاء أثنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض