«آبل» باعت مليار جهاز «آيفون» منذ انطلاقه

1280x960 (38)

كويت نيوز: أعلنت “آبل” رسميا بيع جوالها رقم مليار من سلسلة الآيفون عبر رئيسها التنفيذي “تيم كوك” وذلك من خلال لقاء في مقرها الرئيسي.

هذا الإعلان الرسمي يأتي بعد تسع سنوات من انطلاق الجوال الأول من السلسلة الذي قدمه “ستيف جوبز” في التاسع من يناير عام 2007.

وكشفت “آبل” في يناير عام 2015 عن بيع مليار جهاز يعمل بنظام “آي أو إس”، في حين أشارت في يناير من العام الحالي إلى وجود مليار جهاز نشيط بما فيها الآيفون، والآيباد، وماك، وساعة آبل، وآي بود تاتش، وآبل تي في.

وكانت “آبل” قد أعلنت امس الأول أن أرباحها الفصلية انخفضت بنسبة 27 في المئة، حيث تأثرت الشركة سلبا بانخفاض مبيعات جوال “آيفون” في ثاني تراجع فصلي له بعد انخفاض لأول مرة في الربع الأول منذ عام 2007.

وانخفضت أيضاً إيرادات “آبل” للربع السنوي الثاني على التوالي، إضافة إلى مبيعات “آيفون” وسط توقعات بطرح النسخة الأحدث من الجوال في سبتمبر المقبل.

وسجل صافي دخل “آبل” 7.8 مليارات دولار أو 1.42 دولار للسهم في الربع السنوي المالي الثالث المنتهي في 25 يونيو الماضي من 10.68 مليارات دولار أو 1.85 دولار للسهم في نفس الفترة عام 2015.

وهبطت إيرادات الشركة المنتجة لـ”آيفون” بنسبة 14.6 في المئة إلى 42.36 مليار دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في 25 يونيو من 49.6 مليار دولار خلال نفس الربع السنوي من العام الماضي.

شاهد أيضاً

هل يساعد الذكاء الاصطناعي في وضع حد لأزمة الغذاء التي تواجه العالم اليوم؟

  يحرز المزارعون الأمريكيون تقدما سريعا في اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي في زراعة الأراضي، والاستعانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض