إيرادات «فيسبوك» تقفز 63%

1280x960 (37)

كويت نيوز: أعلنت شركة فيسبوك (FB.O) الأميركية لموقع التواصل الاجتماعي نتائج أعمال قوية خلال الربع السنوي الثاني وفاقت توقعات الأسواق.

وكشفت الشركة الأميركية عن تحقيق صافي دخل بمقدار ملياري دولار أو 71 سنتاً للسهم في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو، مقارنةً بـ719 مليون دولار، أو 25 سنتاً للسهم في الفترة نفسها عام 2015.

وباستثناء بعض البنود، حققت “فيسبوك” أرباحاً معدلة بمقدار 97 سنتاً للسهم مقابل 50 سنتاً للسهم في الربع الثاني من العام الماضي، في حين توقع محللون أرباحاً بمقدار 81 سنتاً للسهم.

وعلاوة على ذلك، ارتفعت الإيرادات الفصلية لموقع التواصل الاجتماعي بنسبة 63 في المئة إلى 6.4 مليارات دولار، مقارنة بتحقيق أربعة مليارات دولار في نفس الفترة عام 2015، فيما أشارت التوقعات إلى إيرادات بمقدار ستة مليارات دولار.

واقترحت شركة “فيسبوك” (FB.O) خطة لبناء 1500 وحدة سكنية على الأقل بالقرب من “مينلو بارك” في كاليفورنيا، وستتاح الشقق للعامة مع تخصيص 15 في المئة منها للأسر منخفضة ومتوسطة الدخل والموظفين العموميين مثل المدرسين ورجال الإطفاء.

وقال متحدث باسم الشركة لـ”تك إنسايدر” إن “فيسبوك” تخطط وتصمم الوحدات، لكنها لا تبنيها، وان هناك طرفا آخر سيتولى تطوير المباني الموجودة بإحدى المناطق الصناعية المملوكة للشركة.

وأعلنت الشركة الرائدة عالمياً في وسائل الإعلام الاجتماعية أخيرا خططا للتوسع بشكل كبير في مقرها بـ”مينلو بارك”، بما قد يمكنها من إضافة 6500 وظيفة جديدة إلى الضواحي الجنوبية لمدينة سان فرانسيسكو.

وتسبب تدفق المواطنين في استياء السكان المحليين بوادي السيليكون، مع قلة المعروض من السكن وارتفاع الإيجارات وأسعار الوحدات بشدة، في حين يهدف هذا المشروع إلى معالجة الخلل.

شاهد أيضاً

“اكس”..علامة التوثيق الزرقاء مجانية لحسابات “المستخدمين المؤثرين”

أعلنت منصة “اكس” أنّ المستخدمين الذين يتابع حساباتهم عدد كبير من الأشخاص سيحصلون على اشتراك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض