الرميضي : نتطلع إلى تخفيض الشعب الدراسية من 60 طالباً إلى 40

1280x960 (33)

كويت نيوز: قال العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الحقوق بجامعة الكويت د. عبدالله الرميضي، إن كلية الحقوق تواجه كثافة طلابية عالية في كل عام دراسي جديد، حيث تستقبل ما يقارب 700 طالب وطالبة (550 مستجدا، و150 طالبا يحولون إليها من مختلف كليات الجامعة)، الأمر الذي يجعل الشُعب الدراسية في الكلية تستقر على 60 طالبا بالقاعة الدراسية الواحدة.

وأوضح د. الرميضي ، أن هذه الكثافة تسبب ضغطا على أعضاء هيئة التدريس والفصول الدراسية “ونحن نتطلع إلى تخفيضها من 60 إلى 40 طالبا في الشعبة الدراسية الواحدة”.

وتابع: “بدءا من 2 أغسطس المقبل سيتم فتح باب التحويل للطلبة من مختلف كليات الجامعة، بحيث تكون شروط التحويل: ألا يقل معدل الطالب عن جيد جدا، أي قرابة 3 نقاط، وأن يكون مجتازا 21 وحدة دراسية، وألا يكون اجتاز 45 وحدة”، مضيفا: في السابق كان من أهم شروط التحويل أن يكون الطالب درس 3 مقررات خاصة في القانون، لكن تم اللغاء هذا الشرط.

وبيَّن الرميضي أن كلية الحقوق تطرح خلال الفصل الدراسي الصيفي فقط مواد عامة للطلبة الدارسين لا تشمل الطلبة الحقوقيين بها، بحيث إن الطلبة المتخصصين في القانون لا يشملهم فصل الدراسة الصيفي، وأن عملية تصحيح الاختبارات في “الصيفي” تعتمد على جهود أستاذ المقرر، وليس الكنترول، لأن عملية التصحيح بالكنترول تشمل طلبة الحقوق فقط.

شاهد أيضاً

طقس حار نهاراً معتدل ليلاً.. والعظمى 37

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض